جانب من المؤتمر الصحافي

التطبيقي: قبول 12597 من الطلبة والمتدربين في الفصل الدراسي الاول من العام الجديد

اعتمد المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة الدكتور محمود فخرا قبول 12597 من الطلبة والمتدربين في كليات ومعاهد الهيئة ودوراتها التدريبية الخاصة في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2014 / 2015 .

وحث الدكتور فخرا الطلبة في مؤتمر صحافي بمناسبة إعلان نتائج أسماء المقبولين بكليات ومعاهد الهيئة مع بداية مشوارهم العلمي على بذل المزيد من الجهد والمثابرة للحصول على ما يصبون إليه وخدمة الكويت.

من جهته قال عميد القبول والتسجيل بالإنابة في الكلية حسن فلاح المطيري ان عدد المتقدمين المستوفين لشروط القبول بلغ 12781 طالبا وطالبة في حين لم يتم قبول 184 منهم 37 كويتيا فقط.

واضاف المطيري انه تم قبول جميع الطلبة الكويتيين ممن تنطبق عليهم شروط القبول كما تم قبول أعداد من الطلاب و الطالبات غير الكويتيين بحسب المقاعد الشاغرة في كليات الهيئة.

وذكر أن الطلبة المقبولين موزعون على خمس كليات هي التربية الأساسية والدراسات التجارية والدراسات التكنولوجية والعلوم الصحية والتمريض وقطاع التدريب بكل معاهده والدورات التدريبية.

وقال المطيري ان الطلبة المقبولين بالهيئة يمثلون شرائح الطلاب الحاصلين على شهادات حديثة وطلبة الاستكمال الدراسي والشهادات القديمة وطلبة المنح الدراسية أبناء الكويتيات وزوجات الكويتيين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية.

واضاف ان القبول شمل ايضا أبناء الشهداء والأسرى والحاصلين على قرار معاملة كويتي وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء العاملين وأبناء أعضاء هيئة التدريس والتدريب بالهيئة وأبناء العسكريين من محددي الجنسية وغير محددي الجنسية والعسكريين المرشحين وحديثي الجنسية وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الدبلوماسيين وأبناء الوافدين.

ودعا المقبولين الى الدخول على صفحة الهيئة الالكترونية لمعرفة كل المواعيد الاخرى الضرورية المتعلقة بقبولهم.