الدكتور عبداللطيف الزياني

مجلس التعاون: وزراء الخارجية "يتداولون" حسم الخلافات مع قطر بناء على تنفيذ اتفاق الرياض

قال الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم ان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي "يتداولون حاليا" المحضر النهائي الذي رفع من قبل اللجنة الفنية المشتركة لتنفيذ (اتفاق الرياض) الخاص بحسم الخلافات مع قطر.

واكد الزياني في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه ورشة عمل بعنوان (بناء المجتمع والمبادرات الشبابية) التي نظمتها الامانة العامة لمجلس التعاون ونقلته وكالة انباء البحرين ان العملية مستمرة فيما يخص ملف قطر وخطوات تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال ان وزراء خارجية دول التعاون سيعقدون اجتماعهم الاعتيادي السبت المقبل في جدة موضحا ان الاجتماع سيبحث عددا من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك ومتابعة تنفيذ ما تم حيال قرارات المجلس الاعلى في قمة الكويت اضافة الى الوضع الراهن في المنطقة والمبادرة اليمنية.

وعن تقييمه للاجراءات المتخذة خليجيا لمواجهة تهديدات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قال الزياني "ان التنسيق الشرطي بين دول مجلس التعاون الخليجي منظم ودائم" وان التنسيق بين الأجهزة الامنية الخليجية مستمر.

وفيما يتعلق بتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية أعرب الزياني عن امله في ان تعود جميع الاطراف السياسية في اليمن الى الحوار الوطني وتنفيذ نتائجه مضيفا ان اليمن يصنع نموذجا دوليا في كيفية التعامل مع الازمات.

 

×