مريم الوتيد

التربية: قناة "التربوية" ستبدأ من الغد بث برامج المراجعات العلمية الثانوية

أعلنت وكيلة وزارة التربية الدكتورة مريم الوتيد أن قناة التربية الكويتية (التربوية) ستبدأ غدا بث برامج المراجعات العلمية لطلبة الدور الثاني للمرحلة الثانوية.

وقالت الوكيلة الوتيد في بيان صحافي لادارة العلاقات العامة والاعلام التربوي اليوم ان البرامج تأتي استعدادا لاختبارات الاعادة مطلع شهر سبتمبر المقبل موضحة أن برامج دروس المراجعات النهائية للمرحلة الثانوية تشمل الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر وللمواد الأساسية.

وأضافت أن المواد هي اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والعلوم والاجتماعيات متمنية من أولياء أمور الطلبة متابعة القناة وحث أبنائهم على ذلك أيضا.

وذكرت أن الخطط البرامجية الموضوعة منذ بداية العام الدراسي الماضي تشمل جدولا برامجيا للفترات الدراسية الاولى والثانية والثالثة والرابعة اضافة الى جدول خاص لطلبة الدور الثاني لحاجتهم لمثل هذه البرامج التي تساعدهم على فهم المواد الدراسية.

وبينت أن مواعيد بث برامج التقوية والجدول الرسمي يمكن للطلبة الاطلاع عليها من خلال الاعلانات التي تبث من خلال شاشة قناة (التربوية) وكذلك من خلال متابعة الصفحة الرسمية للقناة على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) و(انستغرام) وكلاهما يحمل الاسم نفسه (التربوية) وأيضا على موقع (يوتيوب).

وقالت الوكيلة الوتيد ان موقع (يوتيوب) يعمل بالتوازي مع قناة التربوية حيث يتم تحميل البرامج التعليمية المنتجة في الاستديوهات عبر ذلك الموقع لضمان وصول البرامج الى أكبر عدد ممكن من الطلبة.

وأشارت الى أن الدورة البرامجية الجديدة لقناة (التربوية) التي ستنطلق مطلع العام الدراسي الجديد سبتمبر المقبل ستشهد اضافة برامج تعليمية على شاشة التربوية خاصة بالمرحلة المتوسطة لجميع المقررات الدراسية الرئيسية وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية والاجتماعيات والعلوم والرياضيات.

 

×