التعليم العالي

التعليم العالي: اختبار تقييم خريجي الهند والفلبين واثينا وسلوفاكيا 14 سبتمبر المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي ان موعد اختبار تقييم مستوى الطلبة الكويتيين الخريجين من كليات الهند والفلبين واليونان (اثينا) وسلوفاكيا سيكون في ال14 من شهر سبتمبر المقبل في كلية العلوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت.

وقال بيان صحفي للوزارة اليوم ان اختبار التقييم يشمل الطلبة المذكورة اسمائهم ضمن رابط الكتروني خاص بموقع الوزارة موضحا ان التقييم سيكون على اربعة مراحل وذلك بالتنسيق مع جامعة الكويت.

واضاف البيان ان مراحل الاختبارات تبدأ بالاعلان ثم التسجيل للاختبار (من الاحد الموافق التاسع من سبتمبر وحتى الخميس ال11 من الشهر ذاته) في مقر عمادة كلية العلوم وهندسة الحاسوب بالعيديلية من الساعة التاسعة صباحا وحتى ال12 ظهرا.

وذكر ان المرحلة الثالثة تشمل المقابلة الشخصية حيث ستكون في ال13 من سبتمبر المقبل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا على ان يكون التوقيت لكل شخص حسب ما هو مدون في استمارة التسجيل للمتقدم.

وأوضح ان المرحلة الرابعة والاخيرة هي الامتحان حيث سيكون في ال14 من سبتمبر المقبل من الساعة الرابعة عصرا وحتى السادسة مساء.

وفي شأن أخر حذرت وزارة التعليم العالي الجهات التي تمارس نشاط تسجيل الطلبة الكويتيين في جامعات خارج الكويت دون ترخيص من الوزارة بمزاولة هذا النشاط.

وقالت الوزارة انه لوحظ تزايد نشر الاعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف لجهات غير مرخص لها تعرض خدماتها بتسجيل الطلبة في جامعات خارج البلاد ما يؤدي الى احتمال تعرض الطلبة الى عمليات النصب والاحتيال او توجهيهم الى جامعات غير موصى بها من قبل الوزارة.

ذكرت الوزارة اسماء المكاتب الاهلية الثقافية المرخص لها بمزاولة نشاط التسجيل لتوعية الطلاب وحرصا منها على مصلحتهم وهي المعهد الامريكي للشرق الاوسط (امديست) ومؤسسة مكاوي لشؤون الطلبة الجامعيين ومركز الخليج للشؤون الجامعية.

ودعت الى ضرورة تجنب جميع الجهات التي تدعو الى تسجيلهم في الجامعات باستثناء المكاتب الثقافية الاهلية المذكورة.

وفي سياق اخر أعلنت وزارة التعليم العالي اسماء ستة طلبة مقبولين في خطتي المنح الدراسية الثانية والثالثة المقدمة من السعودية (ثلاثة طلاب) والاردن (ثلاثة طلاب) للعام الدراسي 2014 – 2015.