وزارة التربية

التربية : توفير 103 حافلة نقل للطلاب منها 10 لذوى الاحتياجات الخاصة

أكد مدير عام منطقة حولى التعليمة أنور العنجرى بأن الإدارة استعدت لاستقبال العام الدراسي 2014/2015 بالتحضير لسلسة من الاجتماعات المكثفة مع مديري ومراقبي المنطقة لإصدار جميع القرارات والإجراءات اللازمة حسب توجيهات الوزارة، بالإضافة إلى عملية نقل المعلمين والإداريين لتسكين الشواغر في المدارس وتوفير بيئة مناسبة للتعليم داخل الفصل الدراسي للطلبة.

وعقد اجتماعات ميدانية للمكلفين بالدوام الرسمي قبل بداية العام الدراسي لتجهيز ومتابعة استعدادات كل مدرسة بشكل مباشر لإجراءات الصيانة فى المدارس، بالإضافة إلى الاستعداد لدورة المعلمين الجدد، والتي تبدأ في 31 من أغسطس الجاري ولمدة سبعة أيام في روضة الوداد ومدرسة سهلة بنت سعد المتوسطة بنات ومدرسة قيس بن العاص المتوسطة- بنين، ويتم تغطية الجانب الإداري الفني  كما تم الاستعانة بمدربين ومحاضرين من خارج الوزارة لأداء البرنامج التدريبي.

وأفاد العنجري بأن منطقة حولي التعليمية استعدت من خلال متابعة العمل الميداني لصيانة التكييف والبرادات، وكذلك الصيانة البسيطة للمباني المدرسية، بالإضافة إلى متابعة تنظيف المدارس واستلام الكتب و الأثاث، وتوفير 103 حافلة نقل للطلبة منها 10 باصات للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أنه جارى متابعة استلام مشروعي الفصول المتكاملة لمدارس المرحلة الثانوية ومشروع كاميرات المراقبة لجميع المراحل التعليمية، وتم استلام أول مدرسة في الكويت مراقبة بالكاميرات من الشركة المنفذة وهى مدرسة عثمان عبد اللطيف العثمان الابتدائية بنين.

وأوضح بأنه يتم التنسيق مع مدراء المدارس قبل بدء العام الدراسي لتجهيز ومتابعة استعدادات كل مدرسة بشكل مباشر كما يتم التنسيق مع الإدارات المدرسية حول اختبارات الدور الثانى وبالأخص اختبارات تحديد المستوى لطلبة المرحلة الابتدائية والتواصل مع أولياء أمورهم وإبلاغهم بمواعيد الاختبارات.

وأشار العنجري بأن مدارس المنطقة التعليمية تعانى من الكثافة الطلابية في الصفوف الدراسية  راجيا بان يتم التعجيل في إنهاء وتسليم الفصول الإنشائية.

ومن جانبه ذكر مدير الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل بأن منطقة العاصمة التعليمية استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015 حيث تم انجاز أكثر من 90% من التجهيزات والاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلبة والطالبات في جميع المراحل الدراسية وسوف يتم الانتهاء بالكامل خلال الأسبوعين القادمين.

وأضاف الزامل أنه تم إجراء صيانة متنوعة لجميع مدارس المنطقة بنسبة تجاوزت 85% حيث تم التأكد من صلاحية أجهزة التكييف من خلال إجراء زيارات ميدانية للكثير من المدارس، وأن جميع الأمور تسير على قدم وساق من أجل إنجاح العام الدراسي الجديد.

وأفاد أنه تم استلام عدد 3 مدارس جديدة تم إعادة بناؤها من جديد وهم مدرسة الدعية الابتدائية بنات ومدرسة الدعية المتوسطة بنات بالإضافة إلى مدرسة عبادة بن الصامت المتوسطة بنين وقد تم تجهيز هذه المدارس بالكامل، ليبلغ عدد مدارس منطقة العاصمة التعليمية 137 مدرسة تستقبل 49015 طالب وطالبة.

وفيما يخص الهيئة التعليمية أوضح الزامل أنه لايوجد أي عجز بالهيئة التعليمية التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية وقد تم توزيعهم على جميع المدارس ورياض الأطفال وفق اللازم لكل مرحلة.

وبدوره أكد مدير منطقة الفروانية التعليمية بالإنابة وليد السعيد أن عقدي صيانة التكييف المتعلقين بمدارس المنطقة الأولى والثانية تم تجديدهما مشيراً إلى سعي منطقة الفروانية إلى توفير احتياجات مدارس المنطقة وتجرى حالياً أعمال الصيانة الضرورية بالمدارس.

وأضاف أن منطقة الفروانية قد استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/2015  فيما يتعلق بالهيئة التعليمية والإشرافية حيث جاري الوقوف على الوضع الفعلي للاحتياجات من الهيئة التعليمية والإشرافية و سيتم حصر الاحتياجات الفعلية في الأسبوع الأول من العام الدراسي ويتم سد الاحتياجات في حال وجود نقص قبل بدء الدوام الفعلي للمدارس.

وأوضح السعيد أنه يجرى حاليا توفير الكتب الدراسية بالإضافة إلى الأثاث المدرسي  بالتنسيق مع إدارة التوريدات والمخازن مؤكداً توفر عمال النظافة والضيافة والحراسة.

وأعرب السعيد عن تمنياته بالتوفيق للطلاب والمعلمين والهيئة الإدارية بداية انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

×