مديرة الهيئة نبيلة الخليل

الزراعة: تحديد العلامات المميزة لسفن وقوارب الصيد في المياه الاقليمية الكويتية

أصدرت رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل قرارا اليوم بتحديد العلامات المميزة لسفن وقوارب الصيد في المياه الاقليمية الكويتية.

ويتوجب بحسب القرار على جميع سفن وقوارب الصيد المرخص لها مزاولة نشاط الصيد في المياه الاقليمية الالتزام وضع لوحات مميزة لتحديد اسم ورقم تسجيل السفينة أو القارب على أن تكون هذه اللوحات واضحة على بدنها وفقا لشروط ومواصفات معينة.

وحدد القرار مواصفات الملصقات على السفن الخشبية والسفن الحديدية ذات غرفة القيادة ودون غرفة القيادة والقوارب على أن يتم تجديد الملصقات كلما تطلب الامر ذلك ويلزم القرار بطلاء غرفة قيادة جميع سفن (الجر الخلفي) من الخارج باللون الاحمر.

ويمنح القرار أصحاب السفن والقوارب المرخص لها مزاولة نشاط صيد الاسماك بالمياه الاقليمية الكويتية مهلة مدتها شهر واحد من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية لتعديل أوضاعهم حسب ما هو وارد فيه على أن تطبق العقوبات المنصوص عليها بالمرسوم بالقانون رقم 46 لسنة 1980 على كل من يخالف هذا القرار.

وينص القرار آنف الذكر على الغاء القرار رقم 34 لسنة 1985 بشأن تحديد المواصفات الخاصة بالعلامات والارقام المميزة لسفن الصيد وعلى الغاء كل حكم يتعارض مع أحكامه.