المدعج والطريجي - أرشيف

الوزير المدعج للنائب الطريجي: مارس سلطاتك الدستورية وهناك منصة للوزير وأخرى للنائب

استغرب نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج اصرار رئيس لجنة التحقيق في تجاوزات هيئة أسواق المال البرلمانية النائب د. عبدالله الطريجي على الإدلاء بمعلومات غير صحيحة ودقيقة عن التعاون مع اللجنة، مشيرا الى أن طلبات لجنة التحقيق تم الإجابة عليها في موعدها اللائحي والدستوري.

وقال الوزير المدعج في تصريح صحفي أن النائب الطريجي دأب على توجيه الاتهامات لي وهو يعلم جيدا مدى التعاون والذي نحرص عليه داخل لجنة التحقيق البرلمانية، مشيرا الى أنه حضر جميع الاجتماعات التي دعي لها وكان في مقدمة الحضور وذلك انطلاقا من حرصه وايمانه بالمؤسسة التشريعية والنصوص الدستورية ولائحة مجلس الأمة.

وأضاف المدعج أن الخلافات في وجهات النظر التي تحدث داخل لجنة التحقيق ما بين الجانب النيابي وممثلوا هيئة أسواق المال حول تزويد اللجنة ببعض المعلومات، فإنه كان دائما يقف مع لجنة التحقيق وحقها في الحصول على المعلومات وفق اللائحة، مضيفا أن هذا الأمر موثق في تسجيلات اللجنة ويمكن للنائب الطريجي الرجوع لها.

وكشف المدعج أن ما أدلى به النائب الطريجي لوسائل الإعلام من اتهامات عن عدم تعاون الوزير لتزويد اللجنة بكشف أسماء الموظفين في هيئة أسواق المال، عار عن الصحة ويؤكد الشخصانية في تصريحات النائب، لافتا الى أن الإجابة على تلك الطلبات أرسلت الى الأمانة العامة لمجلس الأمة بتاريخ 6 أغسطس 2014، داعيا النائب الطريجي الى تحري الدقة قبل توجيه الاتهامات دون سند.

وطالب الوزير المدعج النائب الطريجي الى التوضيح الى الشعب الكويتي أسباب تصريحاته وهجومه المتكرر عليه، والإدلاء بمعلومات غير صحيحة، مضيفا أن دور الإنعقاد القادم قريب انعقاده وندعو النائب الطريجي الى ممارسة سلطاته الدستورية فهناك منصتين واحده للنائب والأخرى للوزير.