جانب من الاجتماع

التربية: توصيل التيار الكهربائي للمباني الإنشائية بالمناطق التعليمية تزامنا مع بداية الدراسة

رفعت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد التهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمناسبة اختياره قائدا إنسانيا وتسمية الكويت مركزا إنسانيا عالميا، وجاء ذلك من قبل منظمة الأمم المتحدة التي ستقوم بتكريم سموه في سبتمبر المقبل في نيويورك وذلك تقديرا للدور الإنساني الكبير للكويت وقائدها.

ودعت الوتيد قطاعات الوزارة وإدارات المناطق التعليمية إلى الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية والعالمية من خلال سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تعتزم الوزارة تنظيمها خلال الفترة المتزامنة مع الحدث وبداية انطلاق العام الدراسي الجديد.

صرح بذلك الناطق الرسمي باسم الوزارة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي عقب الاجتماع الموسع الذي ترأسته الوتيد  لقياديي وزارة التربية صباح اليوم  لمتابعة استعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014/ 2015.

وحثت الوتيد خلال الاجتماع على التنسيق والتعاون بين كافة قطاعات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد وحسن استقبال أولياء الأمور والرد على استفساراتهم واستفسارات الهيئة التعليمية مؤكدة على ضرورة توفير خط ساخن للرد على جميع الاستفسارات.

كما طالبت الوتيد بضرورة تعريف أولياء أمور الطلاب في المرحلة الابتدائية بالتغييرات التي تم اتخاذها ضمن وثيقة التعليم الابتدائي خلال العطلة الصيفية لإحاطة الجميع علما بجميع المستجدات وعلى رأسها اختبارات مستوى الصف الخامس الابتدائي . مشيدة بالجهود المبذولة ميدانيا لتوفير عام دراسي ناجح على جميع الأصعدة.

من جانبه أشار الوكيل المساعد للبحوث والمناهج د. سعود الحربي إلى مشاركة وزارة التربية في الاحتفالية الدولية الخاصة بتكريم صاحب السمو أمير البلاد كقائد للعمل الإنساني مؤكدا على أن موعد الاحتفالية سيكون يوم الأحد الموافق 14 سبتمبر القادم.

ومن جانبها أشارت الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط م.يسرى القحطاني إلى أن المباني الإنشائية في جميع المناطق التعليمية سيصلها التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن تزامنا مع بداية العام الدراسي. مؤكدة أن استكمال كافة الاستعدادات المدرسية  سيتم مع بدء دوام العام الدراسي وبتواجد الهيئات الإدارية.

وحول توفير وايصال التيار الكهربائي ذكرت القحطاني أنه تم إنهاء معاملات ايصال التيار الكهربي للفصول الإنشائية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء أو عن طريق إلزام المقاولين بتوفير المولدات الكهربائية.

وعلى صعيد متصل أكدت مدير إدارة التوريدات والمخازن فائقة جاسم محمد استعجال الإدارة لتنفيذ عقود الصيانة مع الشركات المختصة مشيرة إلى أن الأمور تسير وفق خطة العمل وعلى أكمل وجه.

ومن جانبه أشار مدير عام منطقة حولي التعليمية أنور العنجري إلى توقيع جميع عقود الصيانة مما يضمن نجاح استعداد المنطقبة لاستقبال العام الدراسي .

كما أشاد مدير عام منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل بجهود الآدارات التعليمية والهندسية في الوزارة والمنطقة. مؤكدا على جاهزية منطقة العاصمة لاستقبال العام الدراسي.

وأوضح مدير إدارة منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم   جاهزية مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمة لافتا الى انه تم تحويل مدرستين للبنين من ذات معلمات الى ذات معلمين وتم افتتاح مدرستين لرياض الاطفال ،إلى جانب تنفيذ أعمال الصيانة في المدارس .

ولفت الهيم إلى إنجاز  80 في المئة من العمل وسيتم الانتهاء من جميع اجراءات الاستعداد خلال الاسبوع القادم  وأنه تم تسكين الوظائف الإشرافية مشيرا إلى التنسيق والتعاون الشامل مع إدارة التنسيق  في الوزارة.

ومن جانبه ذكر المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بالإنابة وليد السعيد أن مدارس منطقة الفروانية التعليمية جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد معربا عن حرص إدارة المنطقة على تمديد عقد صيانة التكييف .

ومن جانبها أكدت مدير عام منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بكافة مدارس المنطقة مشيرة إلى أن تم تفعيل عقود التكييف بالتعاون مع إدارة التوريدات والمخازن . وأضافت الكندري أن إعادة توزيع الهيئة التعليمية يتم وفق حاجة المنطقة التعليمية ،لافتة إلى اكتمال تسكين الوظائف الإشرافية.

وبدورها أكدت مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال على التعاون المثمر مع إدارة التنسيق حيث تم استكمال توفير الهيئة التعليمية  طبقا للاحتياجات المطلوبة بالإضافة إلى تسكين الوظائف الإشرافية، مضيفة أن هناك تنسيقا دائما مع الجهات المعنية بالشؤون الهندسية لسد احتياجات مدارس المنطقة التعليمية نهاية الأسبوع القادم .

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للتعليم العام د.خالد الرشيد والوكيل المساعد للشؤون القانونية د بدر بجاد المطيري والوكيل المساعد للمنشآت والتخطيط م. يسرى القحطاني والوكيل المساعد للبحوث والمناهج د.سعود الحربي، كما حضره مدراء عموم المناطق التعليمية الست ومدير إدارة التنسيق رومي الهزاع ومدير إدارة الموارد البشرية سعود الجويسري ومدير إدارة تطوير المناهج محمد العجمي ومدير إدارة التوريدات والمخازن فائقة جاسم محمد  ومدير إدارة الخدمات العامة متروك المطيري ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي .

 

 

×