وزارة الصحة

الصحة: اتفاقية مع مركز القلب في ميونيخ كأول ملحقية صحية يتعامل معها مباشرة

أعلن رئيس المكتب الصحي الكويتي في مدينة (فرانكفورت) الالمانية سليمان الحربش توقيع المكتب اتفاقية مع مركز القلب في ميونيخ ليكون المكتب بذلك أول ملحقية صحية أو جهة اجنبية يتعامل معها هذا المركز المتميز والكبير مباشرة.

وقال الحربش في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية اليوم ان الاتفاقية تنص على توفير المركز المترجمين مجانا واستقبال المرضى بالضمان المالي دون الحاجة الى الدفع المسبق "ما يعد تأكيدا على الدرجة العالية للثقة والمصداقية التي بات يتمتع بها المكتب الصحي الكويتي في ألمانيا".

وأضاف الحربش أن المفاوضات بشأن الاتفاقية مع الجانب الالماني بدأت قبل عام حين زار استشاري ورئيس وحدة القلب بمركز الدبوس في مستشفى العدان الدكتور مصطفى رضا ذلك المركز ممثلا وزارة الصحة الكويتية.

وأوضح أن الدكتور رضا أشاد خلال زيارته بامكانيات المركز الالماني العالية وتطور آليات العمل فيه ما دفع المكتب الصحي الكويتي الى مخاطبة مسؤوليه وبدء التفاوض معهم وصولا الى هذه الاتفاقية.

ولفت الى إبداء المركز استعداده التام لتوسيع التعاون في حال رغبة المسؤولين بوزارة الصحة الكويتية ليشمل ارسال اطباء من المركز واستقبال اطباء من الكويت لتبادل الخبرات والتدريب مشيرا الى تميز اطباء الكويت وانجازاتهم في مجال جراحات القلب والقسطرة.

من جانبه قال الدكتور مصطفى رضا انه تم التوجه الى مركز القلب في ميونيخ لتوقيع الاتفاقية استنادا الى عقد وزارة الصحة اتفاقيات للتدريب مع جامعة ميغيل والجامعات ومراكز القلب المتقدمة ومنها ذلك المركز حيث تعنى الاتفاقية بالتدريب على تقنيات وأجهزة حديثة في مجال القلب خصوصا لتميزه بخبراته العالية وتوفر آخر ما توصل اليه العلم من تقنية.

وأضاف الدكتور رضا أن العدد الكبير من المرضى الذين يتم تحويلهم الى هذا المركز من أنحاء المانيا للعلاج والنتائج الايجابية لتلك العمليات قد أكدت في المجمل الثقة بهذا المركز.
ونوه بالجهد المبذول من قبل المكتب الصحي الكويتي في (فرانكفورت) للوصول الى مثل هذه الاتفاقية ما سينعكس بالفائدة الكبيرة على مرضانا واطبائنا عبر زيادة وتبادل الخبرات مع مثل هذه المراكز المتقدمة.