الدكتور خالد السهلاوي

الصحة: حملات التبرع بالدم الأخيرة تجسد المسؤولية الانسانية التي يستشعرها المجتمع

أكد وكيل وزارة الصحة خالد السهلاوي، أن حملات التبرع بالدم التي تم تنفيذها بنجاح خلال الأيام القليلة الماضية، تجسد علي أرض الواقع وعي المواطنين والمقيمين بأهمية الدور الحيوي الذي يقوم به بنك الدم، والمسؤولية الإجتماعية والإنسانية التي يستشعرها أفراد المجتمع.

وأعرب في تصريح له عن شكره للإستجابة السريعة من جانب وزارات الدولة والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، وكافة أفراد المجتمع للدعوة للتبرع بالدم، مثمنا الدور المتميز الذي قامت به وزارات الدفاع والمالية والكهرباء والماء.

وأشاد السهلاوي بدور مركز الكويت للعمل التطوعي والعاملين به برئاسة الشيخة أمثال الأحمد، ووسائل الإعلام الذي كان لها أكبر الأثر لتوفير أحتياجات البنك والمحافظة علي مخزونة الأستراتيجي، وضمن سياسات وبروتوكلات العمل العالمية التي تحرص أدارة بنك الدم علي تنفيذها بصورة مستمرة، وحصلت بموجبها علي الأعتراف العالمي لخدمات بنك الدم والعديد من الأشادات الدولية والأقليمية والعربية.

وأوضح ان هذا التصريح جاء بعد تلقيه تقريرا من مديرة إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة ريم الرضوان، عن حصيلة حملات التبرع التي تم تنفيذها بالتعاون بين البنك والعديد من الوزارت والهيئات والمجتمع المدني، لتعويض التراجع الطبيعي والمعتاد للتبرع خلال فترات الإجازات الطويلة وصيام رمضان.

وأشار السهلاوي إلي تأكيد ريم الرضوان، علي أهمية استمرار التبرع بالدم علي مدار العام، لتوقير الإحتياجات اللازمة، حيث أن بنك الدم التابع لوزارة الصحة، هو الجهة الوحيدة في الكويت التي تزود جميع المستشفيات الحكومية والخاصة بإحتياجاتها من الدم، وفقا لمعايير مأمونية بنك الدم.

 

×