محمد نزال

حماس: الموقف الكويتي بشأن الوضع في قطاع غزة "ثمين" و"مشرف"

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية في فلسطين "حماس" محمد نزال بأن الموقف الكويتي بشأن الوضع في قطاع غزة "ثمين" و"مشرف" مقارنة في كثير من المواقف العربية.

وأشار نزال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية على هامش زيارته للجزائر في اطار تنظيم مهرجانات خاصة بدعم غزة بدعوة من حركة البناء الوطني الجزائرية الى أن دولة الكويت تقدم المساعدات بشكل مستمر للفلسطينيين في غزة.

ودعا نزال القيادة الكويتية الى الاستمرار في موقفها من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني أمام اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي.

وحول الموقف الجزائري حيا عضو المكتب السياسي لحماس الموقف الجزائري مع فلسطين وأشاد بمواقف الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة ودعمه للفلسطينيين قائلا ان "القيادة الجزائرية دائما تقف الى جانب فلسطين وتدعمها بشتى الطرق وهو أمر ليس بغريب على الجزائر".

وأعرب عن اعتقاده بأن "الجزائر قادرة على أن تؤدي دورها على أكثر من صعيد في سياق الوضع في غزة".

وبخصوص المفاوضات الجارية في القاهرة بين الطرفين الفلسطيني والاسرائلي قال نزال ان "الطرف المصري يدير المفاوضات بشكل ايجابي" مضيفا بأن "الوحدة الفلسطينية ضرورية والفصائل الفلسطينية ضربت هذه المرة مثالا رائعا للوحدة عندما توحدت في الحرب في المفاوضات مع الطرف الاسرائيلي".

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية مصرة على الاستمرار في مواقفها ومطالبها التي لا يمكن التنازل عنها وأن سلاح المقاومة خط أحمر.

ودعا نزال الجامعة العربية للضغط على الحكومة المصرية للتدخل والابقاء على معبر رفح مفتوحا لتمكين الشعب الفلسطيني من التنقل ودخول المساعدات اليه.

 

×