جانب من ورشة العمل

الإطفاء: ورشة عمل لتطوير وتقييم الاشتراطات الوقائية وتعزيز التعاون بين القطاعات

اقامت لجنة تقييم وتطوير الاشتراطات الوقائيه للمنشآت والمباني التابعه لقطاع الوقاية بالاداره العامة للاطفاء ورشة عمل مشتركة بين قطاعي المكافحة والوقاية بحضور نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد وعدد من قياديي وضباط الاداره العامة للاطفاء.

وقد تم تناول عدة محاور مهمة تتعلق بتطوير وتقييم الاشتراطات الوقائية وتطوير اطر التعاون بين قطاعات الاداره العامه للاطفاء لتطبيق هذه الشروط والوصول لمستوي الامان المطلوب وتحقيق الاهداف الوقائية.

حيث تم مناقشة كود الاطفاء المعمول به بالادارة العامة للاطفاء والذي احتوي علي معظم الاشتراطات والمواصفات العالمية التي من شأنها ان توفر قدر اكبر من الامان للمباني والمنشآت.

وقد اشاد نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد بالدور الوقائي الكبير الذي يقوم به قطاع الوقاية بالادارة العامة للاطفاء مؤكدا ان لقطاع الوقاية دور ريادي وعلي مستوي دولي في مجال تأمين الارواح والممتلكات من اخطار الحريق عن طريق رسم ووضع الشروط الوقائية اللازمة لتحقيق هذه الاهداف .

وأوضح اهم المشاكل التي قد يواجهها رجال الاطفاء اثناء تادية واجبهم بمكافحة الحريق، مؤكدا علي اهمية سلامة رجل الاطفاء بالدرجة الاولي لدي الادارة العامة للاطفاء.

من جانبه بين رئيس لجنة تقييم وتطوير الاشتراطات الوقائية للمنشآت والمباني العقيد خالد عبدالله العجمي ان هذه اللجنه جاءت بتوجيهات من السيد مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري بهدف تقييم وتطوير الشروط الوقائية بما يتناسب مع التطور العمراني وخطة التنمية بالبلاد.

وأكد علي اهمية الدور الوقائي في تحقيق اهداف الادارة لحماية الارواح والممتلكات حيث ان تطبيق الاشتراطات الوقائية لها دور كبير ورئيسي في تفادي اخطار الحرائق اذ ان مخالفة هذه الشروط ستكلف اصحاب المنشآت نتائج وخيمة علي مستوي المخالفات او علي مستوي الحرائق التي قد تنتج نتيجة مخالفة الشروط وعدم اخذ الحذر من اخطارها.

×