المتقدمين

الحرس الوطني: قبول 85 طالبا في دورة الضباط من أصل 800 متقدم

أعلنت الرئاسة العامة للحرس الوطني انه تم اختيار 85  طالباً من حملة شهادة الثانوية العامة من كافة شرائح المجتمع الكويتي حيث تم اعتماد مبدأ الشفافية في اختيار الطلاب  الذين اجتازوا اختبارات القبول والفحص الطبي والمقابلة الشخصية وحصلوا على معدلات مرتفعة من أصل نحو 800 متقدم.

وقال رئيس لجنة القبول العميد الركن فهد عبدالرحمن المجحم أن الحرس الوطني أدخل هذا  العام آلية جديدة لتحقيق أقصى درجات الشفافية من خلال استبدال أسماء المتقدمين بأرقام رمزية تتعامل معهم  لجنة القبول دون معرفة اسم المتقدم وذلك لتكريس العدالة والمساواة ، وفق تعليمات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، بمتابعة حثيثة من سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي.

وأوضح أن المقبولين الذين اختارتهم لجنة اختيار الضباط سيوزعون على كليات عدة في الكويت وخارجها  منهم 65 طالبا في كلية علي صباح السالم العسكرية و5 طلاب في كلية الملك خالد العسكرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة و15 طالبا في كلية أحمد بن محمد العسكرية في دولة قطر الشقيقة.

وأفاد العميد فهد المجحم أن اللجنة أجرت المقابلات الشخصية على مدار عدة أيام متصلة ووضعت في اعتبارها الإجراءات والأسس والمعايير التي تضمن العدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع استنادا إلى توجيهات القيادة العليا للحرس الوطني.

وقد ضمت لجنة اختيار الطلبة الضباط  كلا من  العقيد عادل صالح الفريج والعقيد الركن حمد سالم البرجس والمقدم أحمد عبدالرحمن الدعي، والمقدم يوسف محمد هليل، والمقدم حقوقي محمد سعود يتيم، والمقدم الركن راشد فهد سالم، والمقدم مهندس محمد عبدالعزيز الحداد.

 

×