جانب من الاجتماع

التربية: صيانة أجهزة التكييف والبرادات بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد

أكدت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد على ضرورة استكمال جميع الإجراءات المتعلقة باستعدادات المدارس في كافة المناطق التعليمية لاستقبال العام الدراسي المقبل  2014/2015، وخصوصاً استكمال استعدادها في ما يتعلق بأعداد المعلمين والهيئة الإشرافية في كل مدرسة، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ صيانة المدارس وصيانة أجهزة التكييف وبرادات المياه واستكمال توفير الأثاث المدرسي في جميع المناطق التعليمية، إلى جانب توفير الممرضين وعمال النظافة والحراسة والضيافة داعية إلى تضافر جهود الإدارات المختلفة في كافة قطاعات الوزارة لإتمام الاستعدادت في جميع المجالات لاستقبال الطلاب في جميع المراحل التعليمية في بداية العام الدراسي المقبل.

وشددت الوتيد في الاجتماعات التي عقدتها في مكتبها صباح أمس الاثنين مع مدراء المناطق التعليمية بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد ومدير الإدارة المالية بدر المطوع ومدير إدارة التنسيق رومي الهزاع ومدير إدارة الخدمات العامة متروك المطيري ومدير إدارة التوريدات والمخازن فائقة جاسم الابراهيم ومدير إدارة التطوير والمناهج محمد العجمي ومدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة خديجة العبد الرزاق ومدير إدارة التخطيط بالإنابة دلال البالول على أهمية التنسيق بين الإدارات كافة للوقوف على استعداد المناطق التعليمية المختلفة معربة عن اطمئنانها حول سير وإجراءات المناطق التعليمية والإدارات المختلفة لاستقبال العام الدراسي.

وذكر الوكيل المساعد للتعليم العام الدكتور خالد الرشيد على ضرورة استكمال جميع الجوانب لاستقبال العام الدراسي الجديد من دون معوقات تذكر.

ومن جانبها أكدت مدير الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بالإنابة لطيفة العجيل على أن مدارس منطقة العاصمة التعليمية جاهزة لاستقبال العام الدراسي المقبل مشيرة إلى أن تنفيذ بعض الإجراءات يتم حالياً لاستكمال الاستعداد للعام الدراسي المقبل.

ولفتت العجيل إلى عدم وجود نقص في الهيئة التعليمية والإشرافية، كما أن عمال النظافة والضيافة والحراسة جاهزة حيث تمت مخاطبة الجهات المعنية ليتم استكمال إجراءات نظافة المدارس وصيانتها خلال شهر أغسطس وقبل بداية العام الدراسي.

وبدوره ذكر مدير الشؤون الهندسية بالإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية المهندس هاني غلوم أنه تم استلام الفصول الإنشائية كما أن عملية الصيانة للمدارس ودورات المياه والشبكات تجري حالياً وستكون جاهزة خلال الفترة المقبلة وقبل بداية العام الدراسي .

ومن جانب آخر أشارت مدير إدارة التوريدات والمخازن فائقة جاسم الابراهيم  أن الإدارة تعمل على التنسيق مع إدارات المناطق التعليمية لسد احتياجات المدارس وذلك من خلال متابعة لجنة المناقصات .  

وأكد مدير إدارة التطوير والمناهج محمد العجمي على أن سير العمل يسير على أكمل وجه في ما يتعلق بالكتب المدرسية مشيراً إلى أن عدد من الكتب المدرسية لمواد علوم الطالب وتقنية المعلومات جاري العمل على استكمال توفيرها خلال الأيام المقبلة .

وقدمت مدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة خديجة العبد الرزاق خلال الاجتماع إحصاءات بأعداد المعلمين الجدد من مختلف التخصصات العلمية ، مشيرة إلى أن عدد المعلمين الجدد المستوفين للشروط ويتم حالياً استكمال معاملاتهم بلغ 262 معلم ومعلمة ، حيث يمكن توزيعهم على المناطق التعليمية بعد استكمال معاملاتهم في حالة وجود نقص في أعداد المعلمين .

وعلى صعيد متصل ذكرت مدير الإدارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري أن الاستعداد يجري على قدم وساق لاستقبال العام الدراسي بمدارس منطقة الجهراء التعليمية لافتة إلى أنه يجري حالياً تنفيذ الصيانة واستكمال الاجراءات الكفيلة ببداية عام دراسي من دون أية عوائق .

ومن جانبه طمأن مدير إدارة الشؤون الهندية بمنطقة الجهراء التعليمية المهندس سعد المطيري الحضور خلال الاجتماع على أن أعمال الصيانة تتم وفق الإجراءات المطلوبة وسيتم تنفيذها قبل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد.

 

×