المساعدات الكويتية لقطاع غزة

الهلال الأحمر الكويتي: نشيد بالسلطات المصرية لتسهيلها ايصال المساعدات لقطاع غزة

سلمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي المساعدات الطبية المقدمة من دولة الكويت للهلال الأحمر الفلسطيني في معبر رفح على الحدود المصرية مع غزة اليوم لتوزيعها على مستشفيات القطاع.

وقال رئيس بعثه الهلال الاحمر الكويتي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خالد الزيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان "فريقا من المتطوعين من الهلال الأحمر الكويتي سلم عشرة أطنان من المساعدات الطبية لنظيره الفلسطيني الذي سيعمل على ايصالها للمستشفيات في قطاع غزة".

وأضاف ان "المساعدات الطبية لن تتوقف سواء من خلال الشراء من السوق الفلسطينية أو من خلال الجسر الجوي الكويتي لإيصال الأدوية والمستلزمات الطبية" مشيرا الى أن طائرة ستصل خلال يوم الأحد المقبل محملة بعشرة أطنان من الادوية لتسلم للأشقاء في فلسطين.

وأشاد الزيد بجهود السلطات المصرية والهلال الأحمر المصري اللذين يعملان على تسهيل مهمة الوفد الكويتي لإيصال المساعدات الطبية والغذائية لسكان غزة كما ثمن دور سفارة الكويت في القاهرة التي بذلت جهودا حثيثة لدخول الوفد الكويتي إلى رفح بالتنسيق مع السلطات المصرية.

وأكد أن الكويت شرعت في اعقاب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في تنفيذ توجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأكملت استعداداتها بمتابعة رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير وأعضاء مجلس الادارة لتنفيذ البرنامج الانساني ومساعدة المتضررين في غزة الذين يعيشون ظروفا انسانية غاية في الصعوبة.

كما أكد أهمية المبادرة التي نفذتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي لتقديم كل ما من شأنه التخفيف عن الفلسطينيين في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يمرون بها جراء العدوان الاسرائيلي والواقع المرير الذي يعيشونه مشيرا الى أن الجمعية لن تتوانى عن تقديم جميع انواع الدعم للأشقاء في قطاع غزة.

وأشار رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الى استعداد الجمعية لتبني جميع مشاريع الدعم والمساعدة الانسانية للمحتاجين في مختلف الأماكن موضحا أن الجمعية سخرت جميع امكاناتها لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة في جميع الميادين الانسانية وتقديم العون له في ظل الظروف الحالية.

من جانبه أعرب مدير جمعية الهلال الأحمر فرع غزة عمر العزايزة عن شكر الشعب الفلسطيني حكومة وشعبا لوقوف الكويت جنبا الى جنب مع المتضررين والمنكوبين في قطاع غزة مؤكدا أن هذا الموقف الانساني السخي ليس غريبا على الكويت بل انها سباقة بالخير وأنها تقف دائما الى جانب الشعب الفلسطيني كلما مرت بها أي ظروف صعبة.

وأوضح أن تواجد الهلال الاحمر الكويتي في معبر رفح لإيصال المساعدات الطبية والإغاثية يجسد مدى تضامن الكويت مع الشعب الفلسطيني جراء العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة والوقوف الى جانبه في الظروف الصعبة التي يمر بها.

ودعا العزايزة البلدان العربية الى الاسراع في تقديم المساعدات الانسانية والطبية والاغاثية العاجلة للشعب الفلسطيني في غزة لمساعدته في تجاوز الكارثة الانسانية التي خلفها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

 

×