المواد المضبوطة

الداخلية: ضبط شبكة عربية تقوم بتزوير محررات رسمية وسرقة طوابع

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الهجرة من ضبط شبكة ثلاثية من الأشخاص يقومون بإصدار شهادات صحية من البلدية للعمالة التي تعمل بالمطاعم والفنادق وشركات الأغذية وذلك دون وجود فحص طبي من وزارة الصحة، وكذلك استعمال طوابع مالية معاد استخدامها.

وكانت المعلومات قد وردت عن قيام أشخاص يقومون بتزوير في محررات رسمية واستغلال وظيفة وسرقة طوابع.. وبناءً على تلك المعلومات تم تكثيف التحريات وبعد التأكد من صحتها، تم استصدار الإذن القانوني لضبط أحد المتهمين وهو من جنسية عربية يعمل بإحدى شركات الأغذية، حيث يقوم ببيع تلك الشهادات مقابل مبالغ نقدية نظير الشهادة الواحدة، ولدى ضبطه اعترف بما نسب إليه حيث عثر بحوزته على كمية من الطوابع المستعملة وأفاد رجال المباحث إلى المكان الذي يتم فيه تزوير تلك الشهادات في محافظة الفروانية.

وبناء على ذلك تم عمل كمين بإصدار ستة شهادات صحية لضبط باقي المتهمين، حيث تم ضبط المتهمين الثاني والثالث وعثر بحوزتهما على عدد من أختام الدولة وأختام تخص تراخيص بلدية العاصمة، وكذلك عدد من الطوابع والعديد من الشهادات الصحية المزورة وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نسب إليهم وبتقاضيهم مبالغ نقدية مقابل الشهادة المزورة، وأنهم يتحصلون على الشهادات الصحية الجديدة من بلدية إحدى المحافظات ثم يقومون بإضافة البيانات وختمها والتوقيع عليها من قبلهم.

وبإجراء المزيد من التحقيق أقروا ببيع تلك الطوابع المستعملة لأحد المسئولين في البلدية الذي يقوم باستعمالها في إنجاز معاملات الشهادات الصحية وجاري التأكد من قيامه بإنجاز هذه المعاملات المزورة داخل الإدارة، هذا وقد تم تحويل المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

 

×