وزارة الصحة

الصحة: استضافة الورشة الاقليمية الثانية لتدريب مدربي الرعاية التلطيفية نوفمبر المقبل

اعلنت وزارة الصحة عن استضافتها للمرة الثانية لفعاليات الورشة الإقليمية لتدريب المدربين على الرعاية التلطيفية التي يقيمها المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع مركز الرعاية التلطيفية في دولة الكويت في شهر نوفمبر 2014.

ومن جانبه قال رئيس الورشة د.خالد الصالح" أن منظمة الصحة العالمية قد اعتمدت مركز الرعاية التلطيفية كمرجعية للتدريب في كافة أنشطة الإقليم، لافتاً الى اقامة الدورة الأولى في أكتوبر 2012 لتدريب المدربين على الرعاية التلطيفية بالمركز، والتي لاقت نجاحاً كبيراً بمشاركة واسعة من الأطباء والطواقم الطبية المساندة من دول الإقليم.

وأضاف"تعتبر منظمة الصحة العالمية الرعاية التلطيفية من الأولويات التي ركزت عليها لتطويرها وتعزيزها في الإقليم ضمن أهداف استراتيجية مكافحة السرطان في العالم .

وأشار الى أن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط قام بترشيح الأطباء والممرضين من دول الإقليم للدورة الثانية التي ستقام في الفترة من 23 حتى 26 نوفمبر 2014 ليتم تدريبهم بهذه الورشة والتي سيحاضر فيها مجموعة من الأطباء المختصين والمرشحين من قبل المنظمة،مؤكدا ان اختيار دولة الكويت مقراً لإقامة هذه الورشة جاء نظراً للخطوات المتميزة التي اتخذتها وزارة الصحة واهتمامها بهذا المجال لتقديم خدمة الرعاية التلطيفية للمرضى الذين يحتاجون لمثل هذه الرعاية المتخصصة.

وأوضح الصالح في تصريحه أن هذا المجال بدأ يلقى اهتماماً متزايدا على المستوى العالمي من منظمة الصحة العالمية ويقوم المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بالمنظمة بتشجيع دول الإقليم لتبني الرعاية التلطيفية ضمن المنظومات الصحية لهذه الدول وتشجيع الأطباء والعاملين في المجال الصحي للانخراط بهذا المجال واكتساب الخبرات ممن لهم تجارب فيها.