خلال استقباله للموظفة ألاء الصقعبي

اعادة الهيكلة: نشجع كل من لديه الرغبة في مواصلة دراساته العليا

أستقبل أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي الموظفة ألاء الصقعبي، والتي قدمت له نسخة من الأطروحة المقدمة لكلية الدراسات العليا بجامعة الكويت للحصول على الماجستير تحت عنوان المشكلات الناجمة عن تطبيق قانون دعم العمالة الوطنية رقم 19 لسنة 2000 بإشراف الدكتور حمد العتيبي.

وأشارت الصقعبي إلى أن الأطروحة المقدمة تتناول مشكلة التوظيف في الكويت وإيجاد فرص العمل المناسبة للقوى العاملة الوطنية وهي تعد من أهم المشكلات التي تواجه الدولة، مضيفة أن قانون دعم العمالة يعتبر من القوانين الهامة في دولة الكويت والذي كان له دور فاعل في دفع عجلة التقدم وتنمية المجتمع وإعادة توزيع الموارد البشرية توزيعاً يكفل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ولفتت الصقعبي ان الأطروحة تضمنت عدة فصول منها الأسباب التاريخية لصدور القانون وأهم المشكلات التي ظهرت اثناء تطبيق القانون والمزايا المالية الممنوحة للمواطنين العاملين في القطاع الخاص وكذلك أهم الايرادات التي تلجأ إليها الدولة لتمويل النفقات العامة وكذلك مشكلة التعيين الوهمي والتحايل على القانون بهدف الحصول على المزايا المالية الواردة فيه والاجراءات التي يقوم بها البرنامج لإعادة الأموال المصروفه بغير وجه حق .

وفي نهاية اللقاء أشاد المجدلي بهذا العمل المميز الذي يتوافق وطبيعة عمل الموظفة ألاء الصقعبي، من خلال عملها في برنامج إعادة الهيكلة ونتمنى لها المزيد من النجاح الدراسي والأكاديمي والعلمي.

ودعا المجدلي كل من لدية الرغبة في تحقيق الدراسة الاكاديمية من موظفي البرنامج لحذو الزميلة ألاء وغيرها من الأخوات اللواتي حققت هذه الرغبة.

 

×