وزارة الداخلية

الداخلية: ضبط لص ساعات ثمينة وآخرين متخصصين في السرقة بالإكراه

أعلنت إدارة الاعلام الأمني عن تمكن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط المتهمين بسلب مركبة مواطن كويتي تحت التهديد بآلة حادة، وكان المواطن قد تقدم ببلاغ الى المخفر بشأن الحادث، وتم تسجيل قضية رقم (73/2014) جنايات بيان.

وقد كشفت المعلومات والتحريات ان المتهمين بارتكاب الحادث هما شخص من غير محددي الجنسية ووافد خليجي من دولة مجاورة  وبعد التأكد من المعلومات واتخاذ الاجراء القانوني اللازم تم ضبطهما، وبمواجهتهما بالمجني عليه، اعترفا المتهمان واقرا بارتكاب الواقعة.

كما اعترف المتهم الأول بارتكابه جريمة سلب بالقوة على بقالة بمنطقة الفنطاس منذ شهر ديسمبر 2013مستخدما مطرقة وقام بسلب مبلغ من المال يقدر  بـ(350) دينار، وتم تسجيل قضية رقم (169/2014) جنايات الفنطاس .

وقد قام بعملية الضبط مكتب مباحث بيان وجنوب السرة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النجدة – دوريات نجدة الجهراء، وجاري إحالة المتهمان والمضبوطات الى جهة الاختصاص.

كما تمكن رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية "مكتب مباحث بيان وجنوب السرة "من ضبط مواطن قام بسرقة ساعتي يد ثمينتين من احد المجمعات الشهيرة وتبلغ قيمة احدى هاتين الساعتين  (11.770) دينار كويتي، علما بأن السرقة الأولى قد تمت في شهر فبراير 2014 والثانية من نفس المجمع في شهر يوليو 2014م، وكان قد تم تسجيل قضيتين تحمل رقمي (30/2014 ، 40/2014) جنح الزهراء.

واوضحت المعلومات الواردة ان المشتبه فيه هو الذي ارتكب السرقتين وبسؤاله اعترف وأقر بارتكاب الحادثتين، وجاري احالة المتهم على جهة الاختصاص.

وتأتي هذه الضبطية تأكيدا على جهود رجال المباحث الجنائية والتنسيق فيما بينهم وسرعة تبادل المعلومات والتحركات، والتي مكنتهم من ضبط المتهم  لينال  عقابه الرادع.

 

×