الارصاد الجوية

الارصاد: استمرار الرياح الجافة والحارة على البلاد خلال عطلة العيد

توقع رئيس قسم الارصاد البحرية بادارة الارصاد الجوية الدكتور حسين الصراف استمرار الرياح الشمالية الغربية الحارة والجافة على البلاد خلال نهاية الاسبوع وعطلة عيد الفطر المبارك.

وقال الصراف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان من المتوقع خلال الأيام المقبلة حدوث انحدار تدريجي في الضغط الجوي مما يؤدي الى زيادة سرعة الرياح الشمالية الغربية لتصل الى ذروتها يوم الاثنين المقبل.

وذكر ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة ليوم غد الجمعة ستكون بين 44 و47 درجة مئوية على معظم مناطق البلاد وعلى الجزر الكويتية بين 37 و40 درجة مئوية مع رياح شمالية غربية معتدلة بوجه عام معظم اليوم تتراوح سرعتها بين 20 و 38 كيلومترا بالساعة و ان ارتفاع الموج بين ثلاث وخمس اقدام .

وقال الصراف ان طقس يوم السبت سيكون مشابها لطقس الجمعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة العظمى التي تتراوح بين 45 و 48 درجة مئوية وارتفاع الموج المتوقع يتراوح بين ثلاث و خمس اقدام ودرجات الحرارة الصغرى صباح يوم الاحد المقبل بين 31 و 33 درجة مئوية.

وافاد بأنه بدءا من يوم الاحد تنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم المناطق وتتراوح سرعتها من 20 الى 45 كيلومترا في الساعة مع وجود فرصة للغبار المثار على بعض المناطق وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 43 و 47 درجة مئوية وترتفع أمواج البحر ما بين ثلاث وست اقدام.

وتوقع ان يكون طقس يوم الاثنين المقبل مغبرا مع زيادة نشاط الرياح الشمالية الغربية ومعها يحدث انخفاض للرؤية الافقية حيث تتراوح سرعة الرياح بين 25 و50 كيلومترا في الساعة وقد تصل احيانا الى 60 كيلومترا وتكون درجات الحرارة العظمى بين 42 و45 درجة مئوية وترتفع أمواج البحر ما بين ثلاث وسبع اقدام.

واضاف ان درجات الحرارة الصغرى المتوقعة صباح يوم الثلاثاء المقبل ستكون بين 33 و36 درجة مئوية ويرجع السبب في ذلك الى ذروة الانحدار في الضغط الجوي.