مدير عام الادارة العامة لأمن المطار اللواء خالد الصقعبي

أمن المطار: تنسيق مع كافة الجهات لتسهيل مغادرة وعودة المسافرين

اوضح مدير عام الادارة العامة لأمن المطار اللواء خالد الصقعبي ان هناك استعدادات أمنية مكثفة للتعامل مع المغادرين والقادمين في مطار الكويت خلال عطلة عيد الفطر السعيد التي تتزامن مع موسم السفر والذي يشهد زيادة حركة المسافرين.

واضاف اللواء الصقعبي في بيان لوزارة الداخلية، ان كافة قطاعات وزارة الداخلية تعتبر المطار الواجهة الحضارية الاولى لدولة الكويت وتبذل جهودا كبيرة ليظهر بالشكل الملائم .

وأكد أن هناك تنسيقاً تاماً مع الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي والتابعة لوزارة الداخلية بالإضافة إلى الطيران المدني والجمارك لتسهيل مغادرة وعودة المسافرين وتبسيط كافة الإجراءات ويأتي ذلك تزامنا مع قرب انتهاء شهر رمضان الفضيل وحلول عيد الفطر السعيد.

وأشاد اللواء الصقعبي بجهود جميع العاملين في مطار الكويت الدولي وخاصة في المواسم التي تكثر بها الحركة سواء القادمون أو المغادرون متمنيا من جميع المواطنين والمقيمين التعاون معهم.

وأشار إلى أن هناك تعاون وثيق مع قطاع المرور للحد من الازدحام أمام صالتي المغادرين والقادمين للعمل على سرعة الحركة المرورية وتأمين سلامة الجميع.

وناشد اللواء الصقعبي كافة المودعين والمستقبلين خارج المطار ضرورة التعاون مع رجال المرور للحد من الازدحام والعمل على سهولة الحركة المرورية.  

والمح الى وجود آلية عمل متكاملة وخطة امنية وتنسيق متكامل بين كافة قطاعات وزارة الداخلية ومطار الكويت الدولي في اطارالجهود التي تبذل لتأمين سلامة رواد المطار من قادمين ومغادرين، وكذلك المودعين والمستقبلين.

وذكر أن هناك تنسيقا متكاملا بين الجهات الأمنية المعنية والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك للتشديد على ضرورة الالتزام بعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة للمدخنين.

وأشار إلى استخدام جهاز البصمة للتدقيق على المسافرين والكشف عن الأشخاص الذين قد تكون لديهم قيود أمنية (منع سفر – منع دخول).

كما شدد على ضرورة الانتباه للأطفال أثناء إنهاء إجراءات الوصول حتى لا يتعرضوا لأي مكروه خلال تواجدهم بصحبة ذويهم.

وأضاف انه هناك عملية تطوير مستمرة للإدارة العامة لأمن المطار لمواكبة كل ما هو حديث في مجال حماية امن المطار وسلامة المسافرين وذلك بالتعاون مع الجهات الأخرى المختصة بالمطار من خلال الدورات التدريبية والأجهزة الحديثة.

وأوضح أن كافة العاملين في الإدارة العامة لأمن المطار يبذلون قصارى جهدهم للعمل على راحة المسافرين من خلال تسهيل الإجراءات والتعاون مع الأجهزة المعنية الأخرى العاملة في مطار الكويت الدولي باعتباره واجهة حضارية مشرفة.

وتوجه اللواء الصقعبي بالشكر والتقدير لكافة الجهات التي تساهم في تسهيل حركة المسافرين وإنهاء الإجراءات خاصة الرحلات القادمة والمغادرة في موسم الإجــــازات الصيفية والمناســــبات الدينية والاعياد مثمناً دور رجال أمن المطار والإدارة العامة للطيران المدني والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للمرور.

وهنأ في ختام تصريحاته القيادة السياسية وعلى رأسها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولى العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بحلول عيد الفطر السعيد.

 

×