الداخلية تتسلم معسكر القوات الخاصة الجزئية

الداخلية: استلام جزئي لمشروع معسكر القوات الخاصة في الصليبية

في اطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لتطوير المنشآت الأمنية بشكل يتناسب مع المهام والواجبات المنوطة بها قطاعات الوزارة تم الاستلام الجزئي لمباني مشروع معسكر القوات الخاصة في منطقة الصليبية.

وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الخدمات الأمنية المساندة اللواء د.عيد ابوصليب، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري، واللجنة الفنية للاستلام التابعة لوزارة الداخلية برئاسة المهندس  ناصر بهبهاني، ومهندسي الاستلام من وزارة الاشغال.

ويعد المشروع المذكور نقلة حضارية في المنشآت الأمنية ويأتي ضمن خطة طموحة لتطوير العمل الأمني بصورة تتواكب مع مواجهة التغيرات الحديثة التي طرأت على الجريمة المنظمة واتخاذ افضل السبل لمواجهتها والتصدي لمرتكبيها .

وأقيم المشروع في منطقة الصليبية ويطل على الدائري الخامس  بمساحة تصل الى ( 360000 ) متر مربع ويضم ( 15 ) مبنى تشمل مقر الادارة العامة لقوات الامن الخاصة وإدارة حماية الشخصيات وادارة دروع الأمن وإدارة الوحدات الخاصة وإدارة المتفجرات وإدارة مكافحة الشغب وميادين التدريب ومستودعات للأسلحة والذخيرة والمتفجرات ومركز للكلاب البوليسيــة والقسم الفني وورش السيـــارات بالإضافــــة الى مركز ثقافي.

من جانبه اكد اللواء د . عيد ابو صليب أن تطوير وتحديث مرافق ومنشآت وزارة الداخلية تعد من اساسيات تطوير العمل الامني في اطار البرنامج الطموح والخطط المستقبلية التي تنتهجها الوزارة لأحداث نقلة نوعية وطفرة هندسية بما ينعكس بشكل جيد على تحسين الاداء والمهام الامنية التي تقوم بها قطاعات الوزارة .

وأوضح اللواء د.  ابو صليب أن مشروع انشاء معسكر القوات الخاصة تم بناءه على أحدث  النظم الامنية العالمية وزود بكافة وسائل الاتصال والربط الآلي مع كافة قطاعات الوزارة لسرعة تبادل المعلومات واتخاذ القرارات في الوقت المناسب كما أنه يلبى احتياجات رجال الامن في قطاع الامن الخاص للتعامل مع أي احداث او مستجدات مهما كانت طبيعتها .

وأكد أن المشروع يجسد اهتمامات القيادات الامنية في وزارة الداخلية وعلى رأسها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الاوقاف والشئون الاسلامية بالإنابة الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل الوزارة الفريق  سليمان فهد الفهد بتحديث قطاعات الوزارة وتوفير أفضل التقنيات الأمنية تطوراً في اطار استراتيجية طموحة لتطوير المنشآت الامنية وتحديث مرافق وأجهزة وزارة الداخلية.

 

×