جامعة الكويت

جامعة الكويت: قبول 6900 طالبا وطالبة للعام الجامعي 14/2015

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح المخيزيم قبول الجامعة جميع الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول والبالغ عددهم 6900 طالب وطالبة.

وقال المخيزيم في تصريح صحافي اليوم انه وفقا لتوجيهات مجلس الجامعة وفي ضوء أعداد المتقدمين بالجامعة فقد تم قبول جميع الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول والذين تقدموا بأوراقهم إلى الجامعة خلال فترة تسلم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للعام 2014/2015.

وبين ان هذا العدد موزع على الفصلين الأول والثاني حيث تم قبول 5851 طالبا وطالبة في الفصل الأول و1049 للفصل الثاني مضيفا أن هذا العدد هو جميع المتقدمين إلى الجامعة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول بالجامعة .

وأضاف أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بتاريخ 19 مارس الماضي بقبول جميع المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي في الفصل الأول وتأجيل القبول للحاصلين على اقل من هذه النسب للفصل الدراسي الثاني.

وذكر أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات علما بأن المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة اضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية عدا كلية العلوم التي يكون معيار القبول فيها هو نسبة الشهادة الثانوية .

واوضح انه تم تأجيل قبول بعض الطلبة إلى الفصل الثاني وتحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها مضيفا أن الدراسة في الجامعة ستبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من 25 يناير المقبل ولا يحتسب لهم الفصل الأول 2014/2015 ضمن مدة الدراسة بالجامعة وسيتم تحديد موعدا لاعتماد قبول هؤلاء الطلبة لاحقا خلال الفصل الدراسي الأول 2014/2015 .

وعن مركز خدمة العملاء المخصص للطلبة المستجدين في عمادة القبول والتسجيل أشار المخيزيم الى أن العمل مستمر في المركز حتى يوم 21 الجاري للرد على استفسارات الطلبة بشأن التخصصات المقبولين فيها والحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة .

واوضح أن فترة اعتماد القبول وتسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية ستبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل وسيخصص موعد لتسجيل كل طالب وستقوم العمادة بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد تسجيلهم في المقررات الدراسية يوم الأحد المقبل .

ودعا جميع الطلبة الى مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ مع إحضار المستندات المطلوبة والمذكورة بطلب الالتحاق مضيفا انه لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد علما أنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة المدنية الأصلية للطالب ونسخة من طلب الالتحاق .

وقال انه يمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى نظام تقديم طلبات الالتحاق الالكتروني وذلك في حال عدم تسلم الرسالة النصية .

وعن الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنجليزية الذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة شدد المخيزيم على ضرورة تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية مضيفا ان الطلبة غير الكويتيين سيبت في قبولهم لاحقا بعد تحديد المرشحين من خلال منح الرئيس الأعلى للجامعة.

 

×