الدكتور علي العمير

الوزير العمير: "البترول" مستمرة في التنازل عن الأراضي التي لم تعد صالحة للتنقيب للدولة

قال وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير ان مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة مستمرة في التنازل عن الأراضي التي بحوزتها ولم تعد صالحة للتنقيب او استكشاف النفط فيها لمصلحة الدولة.

وأضاف الوزير العمير في تصريح للصحافيين على هامش غبقة رمضانية أقامها اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات الليلة الماضية ان مسحا زلزاليا يتم اجراؤه على كثير من مناطق البلاد بغية التعرف على صلاحية هذه الأراضي ومدى جدواها بالنسبة لاستخدامات شركة نفط الكويت.

وعن استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية (2020 - 2030) المعنية بتطوير قطاع النفط والغاز في البلاد ذكر ان المجلس الأعلى للبترول اعتمد هذه الاستراتيجية مشيرا الى ان قطف ثمارها لن يتحقق الا من خلال الانجاز والتعاون بين المؤسسة والنقابات والعاملين في القطاعات كافة.

وفيما يخص مكتسبات وحقوق الموظفين في القطاع النفطي أكد الوزير العمير حرص الحكومة على الا يكون هناك انتقاص لمزايا ومكتسبات العاملين في هذا القطاع الحيوي مضيفا انها على تواصل مستمر مع النقابات والاتحادات العمالية من أجل بحث مطالبهم بما يتوافق مع اللوائح والقوانين.

وأعرب عن التفاؤل ازاء حالة التعاون الحاصلة مع النقابات العمالية والتي تنعكس على عملية تطوير القطاع النفطي وتحقيق الرضا لموظفي هذا القطاع المهم.

 

 

×