د. هلال الساير

الهلال الاحمر الكويتي: اطلاق حملة تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني

اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية انها ستطلق يوم الاحد المقبل حملة في مقرها تستهدف جمع التبرعات لدعم الاوضاع الانسانية للشعب الفلسطيني في غزة تستمر خمسة ايام.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح صحافي اليوم ان انطلاق الحملة الشعبية للتبرعات لصالح الشعب الفلسطيني في غزة تمثل "امتدادا طبيعيا" للمواقف النبيلة التي طالما بادرت اليها الكويت لتقدم المساعدات الانسانية والاغاثية لكل الدول الشقيقة والصديقة في اوقات المحن والازمات للتخفيف من معاناة المنكوبين والمتضررين.

وأضاف ان حملة التبرعات مخصصة لتوفير الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج ضحايا الاعتداءات والقصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

واوضح الساير أن الوقوف بجانب المتأثرين والضحايا في غزة ومساندتهم وتعزيز قدرتهم على مواجهة ظروفهم الراهنة يمثل أولوية مهمة حيث احتلت برامج الجمعية على الساحة الفلسطينية مكانة متقدمة خلال السنوات الماضية من خلال المشاريع المستمرة.

ودعا الجميع الى التبرع من باب الانسانية لاسيما ان اهل الكويت جبلوا منذ القدم على التسابق في عمل الخير ومساعدة الاخرين في بقاع الارض مشيرا الى ان حملة التبرعات تعد تعبيرا صادقا عن مشاعر شعب الكويت ازاء اخوانهم في غزة.

وقال ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي من اكثر الجهات قدرة على ايصال المساعدات الاغاثية الى المنكوبين وذلك لما يتمتع العاملون فيها من "خبرة عالية" في هذا المجال منذ سنوات طويلة وعمل متواصل في المجال الانساني مما اكسبها الكثير من الكفاءة حول كيفية التدخل السريع والتنظيم الفعال لتدارك الازمات.

وافاد بان الهلال الأحمر الكويتي وضع خطة محكمة لإيصال إمدادات الإغاثة إلى غزة في الوقت المناسب وبحث الخيارات المتاحة بالتنسيق والتعاون مع نظرائه داخل فلسطين وفي الدول المجاورة لإنجاز المهمة بالسرعة المطلوبة.

وذكر ان الجمعية حريصة جدا على تقديم العون والمساعدة لابناء الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف معاناتهم لافتا الى أن الجمعية حشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وانجاح فعالياتها لاظهار أكبر قدر من التضامن معهم.

وحث الساير المواطنين ورجال الاعمال على المساهمة الفاعلة في دعم هذه الحملة لمصلحة الشعب الفلسطيني ومساعدته في مواجهة هذه الازمة التي يعيشيها مشيرا الى أن الجمعية ستستقبل التبرعات المادية في مقرها على فترتين صباحية ومسائية.

 

×