وزارة الصحة

الصحة: المخلفات الملقاة بجانب مستشفى الطب الطبيعي لا تخص الوزارة ولم تكن ضمن عهدتها

اصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة بيانا تفاعلا مع ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو يتعلق بمخلفات ملقاة بجانب مستشفي الطب الطبيعي.

وقالت الوزارة في بيانها "بناء على ما تم نشره فقد امر وزير الصحة بتشكيل لجنه تحقيق عاجله من كل من قطاع تفتيش الادوية والشؤون القانونية وادارة منطقة الصباح الطبيه، وذلك للتحقق من تلك المخلفات التي تناقلها الفيديو والموجوده بساحة بجانب مستشفي الطب الطبيعي.

واشار البيان الى ان المخلفات الملقاة احتوت علي بعض الحفاضات لكبار السن وشراشف اطفال وعدد من المحاليل الملحيه معبئه بكراتين.

واوضح البيان ان اللجنة قامت بجرد كل تلك المخلفات وتحققت من الموضوع بكل تفاصيله، وقد اتضح ان تلك المواد والمستهلكات لا تخص وزاره الصحة بتاتا ولم تكن ضمن عهدتها، حيث تبين ان مصدرها جهه اخرى وقد تبين بعد استدعاء القائمين على تلك الجهه انهم لا يحتاجون لتلك المواد والمستلزمات الطبيه فطلبوا من السائق التخلص منها واتلافها فقام برميها عند تلك الساحه المجاوره للمستشفى.

واكد البيان ان الوزاره لا تألوا جهدا في الحفاظ على المال العام ومحاسبه كل من يثبت تلاعبه بالمال العام واتخاذ كل الاجراءات القانونيه.