الدكتور عبد المحسن المدعج

الوزير المدعج: تشكيل لجنة لمتابعة ظاهرة الارتفاع المصطنعة لأسعار السلع

اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبد المحسن المدعج قراراَ وزارياَ بتشكيل لجنة متابعة ومراقبة الاسعار بالجمعيات التعاونية برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك في وزارة التجاره ونائب رئيس اللجنة الوكيل المساعد لقطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعيه والعمل الدكتور مطر المطيري.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من مدير ادارة التفتيش التعاوني هاني الشمري ورئيس اتحاد الجمعيات التعاونيه الاستهلاكيه والمدير العام لإتحاد الجمعيات التعاونية ومدير الجهاز الفني للجنة الاستشارية للاشراف على السلع من وزارة التجاره وعادل الانصاري من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كمقرر للجنه.

وقال الوزير المدعج ان  اللجنة تختص بالقضاء على ظاهرة الارتفاع المحلي المصطنع لأسعار السلع ودراسة طلبات رفع الاسعار المقدمة من الشركات المورده للسلع والتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونيه الاستهلاكيه لتوحيد السلع في جميع الجمعيات التعاونية ودراسة الاسعار ومستوياتها في الاسواق الموازيه واجراء المقارنات الدوريه مع اسعار الجمعيات التعاونية.

واشارالمدعج الى ان اللجنة تجتمع بصفة دورية في المواعيد التي يحددها رئيسها ونائبها وانه للجنه حق الاستعانه بما تراه مناسباَ في ادارة اعمالها.