وزارة الصحة

الصحة: إنشاء أول قسم لتصوير القلب بالرنين المغناطيسي في الكويت

كشف رئيس مركز صباح الأحمد لأمراض القلب د.محمد الجار الله، عن أعمال توسعة تجرى بالمركز بالوقت الحالي مما سيزيد من السعة السريرية بنسبة تصل إلى 30%، موضحاً أن العدد الحالي للأسرة يبلغ 20 سرير غرف خاصة و 11 آخر لعناية القلب، متوقعا أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال قبل بداية شهر رمضان بالعام المقبل.

وقال الجار الله في تصريح له على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها رابطة أطباء القلب الكويتية أمس "إن المركز سيشهد إنشاء أول قسم لتصوير القلب بالرنين المغناطيسي، والتصوير بالأشعة المقطعية لتشخيص أمراض القلب، لافتاً أن هذا القسم سيكون مكانه في سرداب المركز.

ومن جانبه أعلن رئيس رابطة أطباء القلب الكويتية د. محمد زبيد عن دراسة حديثة قام بها عن مرضى القلب في الكويت ودول الخليج، مبيناً أنها أثبتت أن 70٪ من مرضى القلب في الكويت من المدخنين ممن هم تحت سن الخمسين عاما، وأن مرضى القلب عموما يعانوا من زيادة الوزن، وكثرة التدخين، كما لفت إلى أن الرابطة لديها خطة طويلة الأمد، تهدف إلى التعريف عن جميع أنواع أمراض القلب ومسبباتها وطرق الوقاية منها، ومنوهاً أنها ستكون على مراحل وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة.

وأشار إلى أن أنشطة الرابطة تأتي تزامنا وتعاونا ودعما مع ما تقوم به وزارة الصحة من برامج في هذه المجالات، بهدف التركيز على أهمية الوقاية من الإمراض المزمنة غير المعدية، والإمراض والعوامل ذات العلاقة بأمراض القلب ،لافتاً أن أمراض القلب تأتي في مقدمة الأمراض المسببة للوفيات ليس فقط في الكويت، بل على مستوى العالم، كما تعد من الإمراض المستنزفة لموارد الرعاية الصحية.

 

×