الاجتماع السادس للجنة ترشيد

لجنة ترشيد: مستمرون في بذل الجهود للتخفيف من الأحمال خلال فترات الذروة

ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس أحمد خالد الجسار الاجتماع السادس للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة لهذا العام، والذي عقد صباح يوم الأثنين بحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.

استهل الوكيل الاجتماع بالإشادة بجهود كافة أعضاء اللجنة من خلال العروض المرئية التي يتم تقديمها في الاجتماعات الدورية، والتي توضح الإجراءات الترشيدية التي تم تطبيقها في مؤسساتهم بهدف ترشيد الاستهلاك وتحقيق الوفر، مؤكدا على الاستمرار في بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأحمال خلال فترات الذروة، ومن ثم مناقشة بنود جدول الأعمال واستعراض الإنجازات الترشيدية للجهات المشاركة، بالإضافة الى تقارير ضباط الاتصال.

ومن جانبها قدمت ممثلة وزارة التربية المهندسة فينوس العنزي عرضا مرئيا لتوضيح الإجراءات الترشيدية التي تم تطبيقها في المدارس والمباني التابعة للوزارة بهدف التخفيف من الاستهلاك في الكهرباء والمياه.

بدورها أوضحت مدير إدارة المراقبة الفنية المهندسة اقبال الطيار، آلية العمل والتنسيق بين الوزارة وباقي الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقد حضر الاجتماع ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية أعضاء لجنة ترشيد، ومنها بلدية الكويت - وزارة الدفاع – وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية – معهد الكويت للأبحاث العلمية - شركة إيكويت للبتروكيماويات – مؤسسة البترول الكويتية - وزارة الداخلية – وزارة المواصلات - وزارة الصحة – الرئاسة العامة للحرس الوطني – وزارة التربية – الإدارة العامة للطيران المدني – الإدارة العامة للإطفاء - وزارة الأشغال العامة - شركة البترول الوطنية - وزارة النفط – الشركة الكويتية لنفط الخليج.

 

×