السفير عزيز الديحاني

الكويت تدعو الجامعة العربية إلى عقد اجتماع طارئ لمتابعة الاوضاع بغزة

دعت دولة الكويت اليوم جامعة الدول العربية الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لمتابعة تدهور الاوضاع في قطاع غزة اثر العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع.

وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة السفير عزيز الديحاني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت الرئيس الحالي للقمة العربية وجهت اليوم دعوة رسمية الى الأمانة العامة للجامعة تدعو من خلالها الى عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة لمتابعة تدهور الأوضاع في غزة.

واضاف ان دولة الكويت تابعت مع الامانة العامة للجامعة تدهور الاوضاع في قطاع غزة اثر العدوان الاسرائيلي على القطاع خلال الايام الماضية.

واشار الديحاني الى أن اتصالات ومشاورات متواصلة مستمرة بين النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وقال انه في ضوء تلك الاتصالات والمشاورات تم اصدار بيان يطالب مجلس الامن الدولي بتحمل مسؤولياته من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والتدخل السريع والحاسم لوقف العدوان وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاته ضد الاراضي الفلسطينية في شكل غارات جوية واقتحامات ومداهمات ما اسفر حتى الان عن مقتل نحو 105 أشخاص واصابة قرابة 700 آخرين.