المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس

مفوضية اللاجئين تتسلم ثلاثة ملايين دولار من الكويت لعملياتها بالعراق

أعلنت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة تلقيها اليوم تبرعا سخيا قدره ثلاثة ملايين دولار أمريكي من دولة الكويت لعملياتها الانسانية في العراق.

وقالت المفوضية في بيان صحفي اصدره مكتبها في الكويت اليوم ان هذا المبلغ يأتي في إطار تبرع أكبر من دولة الكويت قدره 10 ملايين دولار أمريكي للمنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالإضافة إلى المنظمة الدولية للهجرة وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وعدد آخر من المنظمات الإغاثية المحلية والدولية.

واضافت المفوضية ان هذا التبرع جاء "استجابة للاوضاع الإنسانية المتدهورة وموجة النزوح الداخلية الكبيرة والتي نتجت عن الصراع الدائر حاليا في العراق".

واكدت انه تم تخصيص 5ر9 مليون دولار أمريكي لوكالات الأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة بينما تم توجيه نصف مليون دولار أمريكي لصالح عمليات جمعية الهلال الأحمر الكويتي والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية.

من جهته قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس "نحن نقدر غاليا دعم دولة الكويت الدائم للمفوضية" مؤكدا ان "هذا التبرع للعمليات المفوضية الإنسانية في العراق والذي يأتي في شهر رمضان الكريم سيساهم بلا شك في توفير المواد الإغاثية الإنسانية العاجلة التي يحتاجها النازحون داخليا".

واوضحت المفوضية في بيانها أن موجة العنف الأخيرة في العراق أثرت في حياة ما يقارب من 1.5 مليون شخص جراء النزوح الداخلي والفرار إلى الدول المجاورة مشيرة الى انهم بحاجة ماسة إلى المساعدة وتوفير الاحتياجات الإنسانية الأساسية من مأوى ومأكل ومشرب وملبس ورعاية صحية.

 

×