المنبر الديمقراطي: ندعو لاعتصام سلمي مساء اليوم أمام "الجنائية" احتجاجا على الاعتقالات

أكد المنبر الدميقراطي الكويتي أنه "بات واضحا للجميع استمرار السلطة في الكويت في ممارسة أساليبها المستفزة وتحديها ﻷفراد المجتمع في التصدي لحقوقهم المشروعة بالاحتجاج السلمي مما يستدعي رفض سياسات التعسف والكيل بمكيالين".

وقال المنبر في بيان أصدره اليوم "إن هذا اﻷمر يؤكد السلوك الطبيعي لمن لا يعترف بالنهج الديمقراطي ولا يؤمن بالحريات العامة اﻷساسية التي كفلها الدستور الكويتي، ما يدل على أنها تضيق ذرعا بأية آراء ومواقف لا تنسجم معها  تتعارض مع مصالحه".

وأضاف "واليوم تأتي السلطة وتصر على خلق أزمة تحدي بينها وبين المواطنين الذين عبروا عن رأيهم فيما يثار بالبلد، بل وتمادت حتى وصل اﻷمر بها لاعتقال عدد من شباب الوطن الغيور المتمسك بحقوقه الدستورية والرافض لأية تنازلات قد تفرض عليه".

ودعا المنبر الديمقراطي "المجتمع الكويتي بكافة أطيافه المؤمن بالحريات وحق التعبير  الى الاعتصام السلمي اليوم الجمعة 4 يوليو 2014  في الساحة المقابلة لمبنى اﻹدارة العامة للمباحث الجنائية في منطقة السالمية الساعة العاشرة مساء احتجاجا على اعتقال أبناء وشباب الوطن محملين اﻷجهزة اﻷمنية مسؤولية حفظ أمن المشاركين من أي تعدي قد يقع عليهم مطالبين السلطة في الوقت ذاته باﻹفراج الفوري عن جميع المعتقلين المدنيين الذين لم يرتكبوا أية جريمة أصلا بل مارسوا حقهم الدستوري واﻹنساني السلمي في التعبير".