ومن 7:30 مساءً إلى 12 ليلاً

المرور: السير على كتف الطريق الأيسر من 8.30 صباحاً إلى 4 عصراً

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن تعديل أوقات السماح للمركبات بالسير على كتف الطريق حسب الكثافة المرورية في شهر رمضان المبارك.

وحددت الإدارة العامة للمرور في بيان لها مواعيد السماح بإستخدام حارة الامان خلال فترتين، الأولى وتبدأ من 8:30 صباحاً إلى 4 عصراً، والفترة الثانية وتبدأ من 7:30 مساءً إلى 12 ليلاً.

وعن الطرق المسموح فيها السير على كتف الطريق هي، طريق الملك فهد-المغرب السريع من الدائري السادس وحتى الأول وبالعكس، طريق الملك عبدالعزيز-عيسى بن سلمان (الفحيحيل) السريع من الدائري السادس وحتى الدائري الثالث وبالعكس، وطريق الملك فيصل-الرياض من الدائري السادس وحتى الدائري الرابع وبالعكس.

وحول شروط السير على كتف الطريق، أشترطت إدارة المرور إستخدام الحارة اليسرى من الطريق فقط، وذلك في حالة وجود كثافة مرورية، فضلاً عن تشغيل الفلشرات الخاصة أثناء السير على كتف الطريق، مشددة بذلك على أن تكون سرعة الطريق من صفر إلى 45 (ك/س)، محذرة المركبات التي تسير بسرعات أعلى من 45 (ك/س) من التعرض للمخالفة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار الخطة المرورية التي اعتمدتها الإدارة العامة للمرور لتسهيل حركة السير خلال شهر رمضان الكريم بالإضافة إلى نشر الدوريات والدراجات على أماكن التجمعات بحيث تتناسب مع الكثافة المرورية المتوقعة خلال شهر رمضان خاصة عند المساجد والمجمعات والأسواق التجارية بالتعاون مع باقي أجهزة وقطاعات وزارة الداخلية، وسوف يتم انتشار الدوريات على الخطوط الرئيسية قبل موعد الإفطار للحد من الاختناقات المرورية والسرعات الزائدة التي تؤدي إلى الحوادث.

وبدورها أهابت إدارة الإعلام الأمني بالمواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بقوانين المرور وتعليمات رجال الشرطة والتعاون معهم حفاظاً على أمن وسلامة مستخدمي الطريق.