جمال الدوسري

هيئة القوى العاملة: الاذن للعامل بالعمل لدى صاحب عمل آخر خلال فترة التجربة

اصدر المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري قرارين إداريين ينظمان تحويل اذونات العمل في القطاعين الاهلي والحكومي.

وبحسب القرار الأول فان المادة الاولى نصت على انه يجوز للهيئة العامة للقوى العاملة الاذن للعامل بالعمل لدى صاحب عمل آخر خلال فترة التجربة وفق ضوابط وشروط أهمها موافقة صاحب العمل المسجل على ملفه العامل بتحويل إذن عمله لدى صاحب عمل آخر وان يكون العامل قد امضي مدة إقامة متصلة لا تقل عن سنة لدى صاحب العمل المسجل لديه.

كما اشتمل القرار على ان يتضمن عقد العمل الجديد اخضاع العامل لفترة تجربة لاتزيد عن مائة يوم على ان يتم استصدار الاذن بالعمل خلال فترة التجربة من ادارة تفتيش العمل قبل مباشرة العامل للعمل لدى صاحب العمل الجديد شريطة ان يسمح تقدير احتياج صاحب العمل الجديد باضافة عمالة جديدة الى ملفه.

وفي القرار الثاني الذي اصدره المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري حظر بموجبه تحويل اذونات عمل العمالة المسجلة لدى عقد حكومي الا بعد انتهاء العقد الحكومي المسجل لديه العامل وان يقتصر التحويل لدى نفس صاحب العمل اذا ثبت ان لديه عقد حكومي آخر علما بان هذا القرار لايسري على العمالة التي يتم استقدامها بتصاريح عمل لدى عقد حكومي بعد صدور هذا القرار.

 

 

×