إحتراق يخت في مرسى اليخوت وإنقاذ ركاب أخر

الإطفاء: إصابة 6 أشخاص منهم إطفائيين في حادثين منفصلين

تمكن رجال الإطفاء من إخماد حريق يخت في مرسى نادي اليخوت الكائن بمنطقة السالمية، وذلك بعد إن تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغا يفيد باندلاع النيران في يخت، هرعت إليه فرق الإطفاء من مركزي السالمية للإنقاذ البحري والسالمية البري.

وجاء في بيان للإدارة العامة للإطفاء، أنه وعند وصول رجال الإطفاء للموقع شرعوا في إخماد ألسنة اللهب بعد أن غطت سحب الدخان السوداء المنطقة، والناتجة عن إحتراق المواد المصنع منها اليخت ولاسيما مادة الفيبر جلاس، فضلاً عن احتوائه على وقود وزيوت.

وأفادت الإطفاء بإن الحادث أسفر عن إصابة أربعة أشخاص اثنان منهم في صفوف رجال الإطفاء وهما رقيب عبدالله السني ورقيب عبداللطيف حلاوة وقد تم علاجهم في موقع الحادث، فيما تواجد في الموقع للإشراف على عملية مكافحة الحريق مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الأنصاري.

وفي حادث منفصل هرعت اليه فرقة إطفاء مركز الشعيبه للإنقاذ البحري بقيادة الملازم أول ناصر السهلي والنوخذه سليمان السعيد لبلاغ تعطل قارب في شمال شرق جزيرة كبر بمسافة ثلاثة أميال وعلى متنه ثمانية أشخاص، أصيب أثنين منهم.

وعند الوصول للموقع تبين بأن القارب مستأجر والإصابتان نتيجة السباحة بين صخور الجزيرة وتم نقل الركاب جميعا لمرسي نادي الكوت البحري وكان على رأس المتواجدين هناك لإستقبالهم رئيس مركز اطفاء الشعيبة البحري المقدم بدر الكدم وسيارة اسعاف وباص تابع للإدارة العامة للإطفاء لنقل الركاب من مرسى نادي الكوت الى سوق شرق حيث توجد مركباتهم.

هذا وكان الحادث تحت اشراف نائب المدير العام لشئون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد الذي اصدر تعليماته بتوفير جميع الإحتياجات لركاب القارب.