أمين عام التحالف الوطني عادل الفوزان

التحالف الوطني: اقرار حق الفرد للطعن المباشر أمام "الدستورية" انجاز تاريخي للحياة الديمقراطية

أشاد أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي عادل الفوزان بإقرار مجلس الأمة في جلسته اليوم تعديلات قانون المحكمة الدستورية بما يتيح للفرد حق الطعن المباشر أمام المحكمة الدستورية، مؤكدا أن هذا التعديل يمثل انجازا تاريخيا للحياة الديمقراطية في الكويت.

وقال الفوزان في تصريح صحفي اليوم أن هذا التعديل جعل من المواطن شريك أساسي في الرقابة على التشريعات التي يصدرها مجلس الأمة والحكومة بغض النظر عن الأغلبية النيابية المسيطرة على المجلس سواء كانت حكومية أو معارضة، لافتا الى أن اليوم دور المواطن أصبح أكثر تأثيرا لتخرج القوانين والتشريعات بما لا تخالف النصوص الدستورية.

وأوضح الفوزان أن هذا المطلب كان من المطالب التاريخية للتيار الوطني والذي كان يسعى الى تحقيقها كأحد الإصلاحات السياسية، مبينا أن إقرار هذا التعديل إضافة جديدة لانجازات التيار الوطني في الإصلاحات السياسية العامة حمل لواءها لتصويب العملية البرلمانية من أي انحراف تشريعي.

وأعلن الفوزان أن التحالف الوطني سيعمل مع القوى الوطنية والتيارات المدنية على حصر القوانين المخالفة للدستور للطعن بها أمام المحكمة الدستورية، مؤكدا أن هذه الخطوة مستحقة وواجبة اليوم بعد إقرار التعديلات.

وتوجه الفوزان بالشكر الى جميع النواب الذين دعموا هذا التعديل ليرى النور، وخص بالشكر نائبا "التحالف" فيصل الشايع وراكان النصف على تبني التعديل في المجلس.

 

×