المشاركون في الجلسة الإفتتاحية لإجتماع لجنة العمليات والتدريب

اللواء الكعبي: إجتماعات الكويت تسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك

عقدت في دولة الكويت الجلسة الإفتتاحية لإجتماع لجنة العمليات والتدريب  الثامن عشر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتفعيل ألية العمل في مجال العمليات والتدريب ، ضمن اطار موحد للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون.

بدأت الجلسة الإفتتاحية بكلمة لرئيس الإجتماع معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن بدر حجي المزين ، رحب من خلالها بسعادة الأمين المساعد للشؤون العسكرية اللواء الركن خليفة بن حميد الكعبي ، وقائد قوات درع الجزيرة المشتركة اللواء ركن حسن حمزة الشهري، وبأعضاء لجنة العمليات والتدريب، ونقل لهم تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح، وتحيات سعادة رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالرحمن محمد العثمان،  متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم  الثاني الكويت.

وقد أكد اللواء المزين أن مثل هذه الإجتماعات تأتي ضمن أوجه التعاون المشترك والتنسيق العسكري للوصول إلي الهدف المنشود وهو تحقيق التعاون بين القوات المسلحة بدول المجلس على أعلى المستويات.

كما شكر اللواء المزين الأمانة العامة للشئون العسكرية علي الجهود المبذولة لإنجاح الإجتماعات، سائلاً الله عز وجل للجميع التوفيق والنجاح، والعمل دائما على تعزيز أواصر التعاون والإخاء بين دول المجلس، تحت ظل قيادة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

بعد ذلك ألقى الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اللواء الركن خليفة الكعبي ، كلمة شكر من خلالها دولة الكويت على إستضافة مثل هذه الإجتماعات ، التى تسهم في تعزيز العمل الخليجي المشترك وتهدف إلى تحقيق منظومة عمل موحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

الجدير بالذكر أن الوفود المشاركة بالإجتماع قد وصلت للبلاد مساء أول أمس الأحد.