الارصاد الجوية

الارصاد: إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتصل لـ 50 درجة مئوية السبت المقبل

توقع رئيس قسم الارصاد البحرية بادارة الارصاد الجوية الدكتور حسين الصراف استمرار الرياح الشمالية الجافة خلال الايام المقبلة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وقال الصراف في تصريح له، ان تاثير منخفض الهند الموسمي الذي يتحكم في نمط تحرك الرياح فوق شبة الجزيرة العربية متواصل ويستمر معه الاحساس بحرارة الطقس اليوم الخميس.

واوضح ان درجة الحرارة العظمى تصل الى 46 درجة مئوية والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تترواح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة نهارا وليلا وتكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه بين قدمين وخمسة أقدام.

واشار الى توالي درجات الحرارة بالارتفاع غدا الجمعة فيكون الطقس شديد الحرارة اذ من المتوقع ان تصل الى 48 درجة مئوية وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتنشط احيانا على غرب البلاد وتتراوح سرعتها بين 15 و40 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان البحر سيكون خفيفا الى معتدل الموج بالنهار على ان يستمر كذلك ليلا حتى الساعات الاولى من صباح السبت المقبل ويتراوح ارتفاعه بين قدمين وخمسة اقدام.

وافاد الصراف بأن درجة الحرارة ستبلغ ذروتها يوم السبت اذ من المتوقع ان تصل الى 49 درجة مئوية و 50 درجة مئوية على المناطق الصحراوية ثم تبدأ في الانكسار بداية الاسبوع المقبل وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على السواحل وتتراوح سرعتها بين 20 و40 كيلومترا في الساعة نهارا ومن 20 الى 45 كيلومترا في الساعة ليلا.

واوضح ان البحر سيكون معتدلا الى عالي الموج بين ثلاثة الى ستة اقدام وتستمر حالة البحر هكذا ليلا حتى صباح يوم الاحد المقبل.
ودعا المواطنين والمقيمين الى الحرص بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة ظهيرة عطلة نهاية الاسبوع نظرا للحرارة الشديدة مع شرب كميات كبيرة من الماء.