وزارة الصحة

الصحة: افتتاح الممر الموصل بين مستشفى بن سينا ومركز البحر للعيون لتسهيل تنقل المرضى

أعلن مدير مستشفى بن سينا للجراحات التخصصية د.محمد عويضة العجمي عن افتتاح الممر الموصل بين مركز البحر للعيون ومستشفى بن سينا، مؤكداً أنه يشكل نقلة نوعية في رفع مستوى الخدمة للمرضى.

وأوضح العجمي في تصريح له أن عدم وجود هذا الممر من قبل كان يكلف المرضى مشقة التنقل خارج أسوار المستشفى في الطقس القاسي، مشيراً الى أن الجناح التاسع بمستشفى بن سينا يتبع مركز البحر وهو خاص بالشبكية وعلاج الحول، مما يضطر المرضى للخروج والالتفاف حول المبنى لاحضار الملفات وصرف الأدوية وباقي الخدمات الأخرى، ولكن بعد افتتاح الممر الموصل سيوفر الكثير على المرضى وخاصة مع حلول شهر رمضان والذي يصادف طقس قاسي الحرارة.

وأشاد د.العجمي بسرعة العمل والانجاز في انهاء هذا الممر من قبل الشركة المتبرعة شركة محمد عبد الرحمن البحر، والتي تبرعت أيضاً ببناء التوسعة بمركز البحر وتتكون من دور أرضى للحوادث ويشمل غرفة للعزل وأخرى الفرز "الترياج" لتحديد أولوية الدخول للطبيب، بينما الدور الثاني يشمل 3 غرف عمليات مجهزة بالكامل بالإضافة الى 4 غرف أخرى، بينما الدور الثالث يضم وحدة تعقيم لخدمة مركز البحر للعيون. ولفت الى أن الانتهاء من هذه الأعمال الإنشائية سوف يتم خلال من 3 الى 4 أشهر .

 

×