حريق صبحان

الإطفاء: ستة مراكز يعاونها إطفاء الجيش تتعامل مع حريق لمستودعات تابعة لوزارة التربية

أفاد مصدر مسؤول بالإدارة العامة للإطفاء إن 6 مراكز إطفاء تعمل حاليا للسيطرة على حريق هائل اندلع منذ الساعة 12:40 من ظهر اليوم في ساحة خارجية مكشوفة لمستودعات وزارة التربية في منطقة صبحان اسفر عن احتراق اجزاء من مخلفات للاثاث تابعة لوزارة التربية.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لصحيفة "كويت نيوز" فرق الإطفاء التي تتعامل حالياً مع الحريق تمكنت من محاصرة النيران والسيطرة عليها حتى لا تمتد لمناطق مجاورة لمكان الحريق والتي تبلغ نحو خمسة الاف متر مربع عبارة عن كومة من مخلفات الاثاث.

وقال المصدر ان خمسة فرق إطفاء تابعة للإدارة بقيادة العقيد وليد الانصاري مدير إطفاء محافظة مبارك الكبير، وهي "صبحان والعارضية والفححيل والسلم الصناعي ومبارك الكبير والإنقاذ" تعمل حاليا على مكافحة الحريق تساندهم إطفاء الحرس الوطني وفرق الإطفاء التابعة للجيش الكويتي التي هرعت للمساعدة لقرب مراكزها من موقع الحريق.

وأفاد المصدر إن 3 رجال إطفاء على الاقل أصيبوا بإجهاد حراري خلال عملهم على السيطرة على النيران تم إسعافهم مكان الحادث بفضل رجال الطوارئ المتواجدة في موقع الحريق بجانب رجال وزارة الداخلية، فضلاً عن تواجد والبلدية لمعاونة زملائهم من الاطفاء.

وتوقع المصدر إن يتم اخماد الحريق كليا خلال الساعات المقبلة، خاصة بعد إن تمكن رجال الاطفاء من السيطرة على الجزء الاعظم منه، ليبدأ التحقيق فور إخماده لتقدير حجم الخسائر المادية والوقوف على أسبابه.

وحضر إلى موقع الحريق كل من المدير العام للإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الأنصاري والوكيل المساعد للقطاع المالي في وزارة التربية فهد الغيص، ونائب المدير العام لشؤون المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد، ومدير العلاقات العامة العقيد خليل الأمير.

 

 

×