الشيخ سلمان الحمود

الوزير الحمود: وزارة الشباب انجزت اللائحة التنظيمية لدعم المشاريع الشبابية

 أعلن وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اليوم انجاز وزارة (الشباب) اللائحة التنظيمية لدعم المشاريع الشبابية بشكل نهائي.

وقال الشيخ سلمان الحمود ان اقرار اللائحة يأتي تتويجا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بالشباب ودعمهم وتوفير كل الفرص لاطلاق ابداعاتهم ومواهبم وقدراتهم في شتى المجالات.

وأضاف ان الوزارة ستستقبل اعتبارا من اليوم طلبات الشباب الراغبين بدعم مشاريعهم ومبادراتهم الشبابية عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة بشكل تجريبي موضحا أن الموقع يتضمن شرحا تفصيليا لكيفية تقديم الطلب والشروط والضوابط لقبول المبادرة أو المشروع.

وذكر أن اقرار اللائحة يأتي ثمرة جهود متواصلة من الجهات الحكومية المعنية بعد قرار مجلس الوزراء رقم 11 الصادر باجتماعه في الخامس من فبراير الماضي وكلف الوزارة دراسة تحديد الآلية القانونية لاصدار اللوائح التنظيمية لدعم مشروعات الشباب ومبادراته بالتنسيق مع ادارة الفتوى والتشريع ووزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

وأكد دعم وزارة (الشباب) لجميع المشاريع الشبابية التي تساهم من خلال نتائجها باثراء المعرفة الانسانية والتطوير الايجابي للمجتمع الشبابي الى جانب اسهامها في فهم القضايا الشبابية وتطوير الرعاية الشبابية.

وبين الشيخ سلمان الحمود ان الوزارة ستدعم أيضا المشاريع الشبابية التي تعزز طاقات الشباب في تنمية المجتمع بمختلف المجالات وتقدم حلولا مبتكرة في مجالات المعرفة والعلوم وكذلك المشاريع المختصة بالبحوث والدراسات الموجهة لمعالجة قضايا الشباب.

ولفت الى أن الوزارة ستدعم كذلك البرامج المعنية بتمكين الشباب من خلال الدورات التدريبية المتخصصة والاستعانة بالخبرات المحلية والعالمية في مجال تمكين الشباب بهدف صقل طاقات ومهارات الشباب بالمجالات العلمية والعملية والمجتمعية.

وقال إن اللائحة ستقدم دعما للمشاريع المشتركة مع القطاع الخاص ضمن اطار المسؤولية المجتمعية حيث ستتولى الوزارة الاشراف على تنفيذ تلك المشاريع والبرامج ومتابعتها ماليا وفنيا شريطة أن تكون في مجال الرعاية الشبابية سواء كانت مشاريع علمية أو تدريبية أو تطويرية أو تطوعية.

وأشار الشيخ سلمان الحمود الى أن وزارة (الشباب) ستقدم الدعم للمشاريع التي تقدم خدمة أو منتجا وفق دراسة منهجية منظمة تتم طبقا للأسس العلمية ومعايير حفظ الملكية الفكرية والتي تترك أثرا ايجابيا في المجتمع.

 

×