إنقاذ البحارة

الإطفاء: إنقاذ 6 بحارة إيرانيين كانوا على متن لنج خشبي غرق محملاً بالأسماك قبالة فيلكا

أنقذ رجال الإطفاء البحري وخفر السواحل 6 بحارة كانوا على متن لنج خشبي قادم من ايران ظهر أمس، وذلك عبد وصول بلاغ إلى العمليات يفيد بوجود لنج قادم من ايران مقابل جزيرة فيلكا وهو في حالة غرق بعد ان تسربت له كميات كبيرة من مياه البحر نظرا لإرتفاع الأمواج وسوء الأحوال الجوية.

 

وجاء في بيان للإدارة العامة للإطفاء، إن زورقين من الإطفاء هما "منجد وانقاذ3" من مركزي السالمية وفيلكا للإنقاذ البحري بقيادة الملازم اول عيسى المحفوظ وتحت اشراف مباشر من رئيس مركز السالمية للإنقاذ البحري المقدم حمد بودستور توجهوا لإنقاذ البحارة عبر انتشالهم من اللنج بعد ان رفضوا في بداية الأمر مغادرته خوفا منهم على البضاعه التي هي مصدر رزقهم.

وأضاف البيان إن رجال الإطفاء أقنعوهم بصعوبة الوضع نظرا لوصول البلاغ بوقت متأخر جدا حيث انهم لم يقوموا بالإبلاغ مع بداية التسرب وانما تم الإبلاغ بعدما انغمرت اجزاء كبيرة من اللنج في مياه البحر ولم يتبقى منه سوا جزء بسيط كان البحارة على امل بنجاته من الغرق.

وذكر البيان إن رجال خفر السواحل عملوا على تأمين الموقع الى ان تمت عملية انتشال البحارة من اللنج الغارق،وتم الذهاب بهم عبر الزورق"منجد" لمركز السالمية للإنقاذ البحري وتم ايوائهم وتزويدهم بكل مايحتاجون وتم تسليمهم لخفر السواحل هناك حسب الإجراءات المتبعة في مثل تلك الحالات.

يذكر ان اللنج القادم من ايران كان في اتجاهه لميناء الدوحة لنقل حمولة من الأسماك والرقي التي غرقت مع اللنج مقابل جزيرة فيلكا.