الارصاد الجوية

الارصاد: هبوب رياح مثيرة للغبار نتيجة لتأثر البلاد بالمنخفض الهندي الموسمي

قال مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان البلاد تتأثر في هذه الفترة برياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار نتيجة انخفاض الضغط الجوي الناتج عن المنخفض الهندي الموسمي من جهة الشرق وامتداد المرتفع الجوي في شرق البحر الابيض المتوسط.

واوضح كرم في تصريح صحفي اليوم ان الطقس الحار اليوم الخميس يتميز بالرياح الشمالية الغربية المعتدلة الى نشطة السرعة التي تتراوح سرعتها بين 20 و 45 كيلومترا في الساعة والمثيرة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة فيما يخف نشاط هذه الرياح ليلا وتكون خفيفة الى معتدلة السرعة من 15 الى 35 كيلومترا في الساعة.

وذكر ان درجة الحرارة العظمى المسجلة اليوم بلغت 43 درجة مئوية فيما ستكون الصغرى المتوقعة 27 درجة مئوية مشيرا الى ان حالة البحر ستشهد ارتفاع الموج الليلة من قدمين الى اربع اقدام.

وبين كرم ان الطقس غدا الجمعة سيكون حارا وسوف يقل الانحدار في الضغط الجوي ما يؤدي الى رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة 42 درجة مئوية والصغرى المتوقعة 26 درجة مئوية مع ارتفاع في الامواج من قدمين الى اربع اقدام.

وتوقع ان يعاود انحدار الضغط الجوي بعد غد السبت مع نشاط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة معظم فترات النهار وسرعتها من 20 الى 40 كيلومترا في الساعة اما خلال فترات الليل فستكون الرياح معتدلة السرعة بوجه عام من 20 الى 35 كيلومترا في الساعة.

كما توقع ان تكون درجة الحرارة العظمى 44 درجة مئوية والصغرى 26 درجة مئوية وان يكون ارتفاع الامواج نهارا من قدمين الى خمس اقدام وليلا من قدمين الى اربع اقدام.

 

×