السفير طلال الهاجري

الكويت تتبرع بـ 233 الف دولار للجمعية الافريقية لرعاية الامومة والطفولة

اعلن سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري اليوم تبرع الكويت بمبلغ 233 الف دولار للجمعية الافريقية لرعاية الامومة والطفولة لدعم مشروعات الجمعية في مجال رعاية الايتام والارامل والاطفال المشردين.

وقال السفير الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدعم يأتي بناء على قرار من مجلس الوزراء وفي اطار دور الكويت في العمل الخيري والانساني وتعزيز اواصر المحبة والاخوة والترابط الاجتماعي بين البلدين الشقيقين.

واعرب الهاجري الذي سلم المبلغ الى رئيس الجمعية الافريقية محمد مراد بمقر السفارة الكويتية عن امله في ان يسهم هذا الدعم في تقديم مشروعات تعود بالخير على الايتام والامهات الارامل والاطفال المشردين في مختلف مناطق السودان وغيرها من الدول.

كما اعرب عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة السودانية للجمعيات والهيئات الخيرية الكويتية لتقديم العون لمستحقيه.

من جهته ثمن رئيس الجمعية الافريقية عاليا الدور الذي تؤديه دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا في تقديم الدعم المتواصل لكل المحتاجين.

وقال مراد ان الجمعية تعمل في ست دول افريقية تشمل الى جانب السودان كلا من الصومال ويوغندا وبورندي ورواندا وزنزبار مضيفا ان الكويت كانت من اوائل الدول التي قدمت لها الدعم في عام 1985 لانشاء مدينة (حنان) للاجئين الاريتريين والاثيوبيين بالسودان بتكلفة بلغت 10 ملايين دولار.

واعرب عن تقديره للدور الذي تؤديه الجمعيات والمنظمات الخيرية والمحسنون الكويتيون في مجال العمل الخيري والانساني موضحا ان الجمعية تكفل نحو تسعة الاف يتيم في الدول التي تعمل فيها كما ان لديها مراكز متكاملة للمشردين بها نحو 400 طفل مشرد.