العراق: تسليم الكويت خمسة آلاف كتاب ومخطوطه ولوحات فنية الأحد المقبل

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن تسليم الجانب الكويتي مخطوطات ووثائق وكتب صحفية، مؤكدة أنه سيتم تسيلمه أيضاً الاحد المقبل مقتنيات كويتية ضمن اطار عمل اللجنة المشتركة بين البلدين.

وقال رئيس دائرة دول الجوار في وزارة الخارجية السفير وليد شلتاغ في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة أمس "العراق سلم الكثير من الممتلكات من كتب ومخطوطات ولوحات وكتب صحفية الى الجانب الكويتي"، معتبراً هذا الأمر "دليلاً على التزام العراق بقرارات مجلس الامن الدولي وقرارات اللجنة العراقية الكويتية المشتركة برئاسة وزير الخارجية هوشيار زيباري".

وأضاف شلتاغ أن "هناك لجنة تشكلت برئاسة وزارة الخارجية العراقية تضم من الامانة العامة لمجلس الوزراء وممثلين عن وزارة الدفاع والدخلية وزارة المالية تعمل على جميع المقتنيات الكويتية وتسليمها".

وأشار الى أنه "تم جمع اكثر من خمسة آلاف كتاب ومخطوطة ولوحات فنية باهظة الثمن وسنقوم بتسليمها خلال زيارتنا يوم الاحد المقبل الى الجانب الكويتي"، مبيناً أن "العام الماضي وبمحاضر رسمية تم تسليم الجانب الكويتي اشرطة فديو وممتلكات اخرى كأواني نحاسية وهذا العام".

وأكد شلتاغ "حرص الوزارة على وجود الامم المتحدة في عملية التسليم كجانب مراقب جورجي بوست نائب رئيس بعثة الامم المتحدة سيكون حاضر"، داعياً الشعب العراقي الى "تسليم كل مالديهم مقتنيات او مخطوطات كويتية".

 

×