جانب من حملة الداخلية

الداخلية: انطلاق حملة إعلامية لمكافحة الجرائم الإلكترونية

أكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي والإعلام الأمني بوزارة الداخلية بالإنابة العميد عادل الحشاش أن  الإدارة أطلقت حملة إعلامية توعوية لمكافحة الجرائم الإلكترونية وذلك بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية  تتضمن جهود الوزارة المتواصلة في تحذير ولفت انتباه المواطنين والمقيمين من قراصنة المواقع الإلكترونية مؤكداً  إلى أن جرائم النصب والاحتيال الإلكتروني ازدادت مؤخرا ودخلت مرحلة الاحتراف بعد أن تم تشكيل عصابات دولية منظمة تعمل خارج الحدود وتصطاد ضحاياها عبر الانترنت من مختلف دول العالم.

وأضاف العميد الحشاش أن الحملة تشمل التوعية في جميع وسائل الإعلام من صحف وقنوات فضائية ومحطات إذاعية علاوة على تفعيل الحملة كذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما تشمل الحملة كذلك توزيع بروشورات توعوية واعلانات (رول اب) في المؤسسات والجهات الحكومية في جميع مناطق الكويت.. مشيراً إلى أنه قد تم توزيع بنرات توعوية بجميع المراكز الصحية ومراكز الخدمة.

ولفت العميد الحشاش إلى أن برامج التوعية بأمن المعلومات من أكثر الطرق فعالية في محاربة الجريمة الإلكترونية، داعيا الشباب والاطفال من الجنسين متصفحي و مستخدمي المواقع الإلكترونية إلى التأكد أولا من مصدر الرسائل في حال طلب بيانات شخصية وحسابات مصرفية ، مطالبا في الوقت ذاته بعدم الدخول إلى المواقع المشبوهة وغير معلومة المصدر أو تبادل الملفات الشخصية الحساسة لعدم اتاحة الفرصة للمحتالين والنصابين لبيع البيانات الشخصية والحسابات السرية لعصابات أكثر تخصصا، مشيرا إلى أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تعد أكثر الأدوات والوسائل التي يلجأ إليها النصابون والمحتالون لنصب شباكهم حول الضحايا. وذكر العميد الحشاش أن استخدام هذه المواقع قد يفتح ثغرات لا تحمد عقباها داخل شبكات الشركات والجهات الحكومية، وحتى اختراق أجهزة العامة حيث يبحث دائماً "الهاكرز" عن المواقع التي تحوي عدداً هائلاً من المستخدمين والأعضاء والزوار لإصابة أجهزة المستخدمين ببرمجيات ضارة.

ودعا العميد الحشاش إلى أهمية تضافر جهود جميع هيئات ومؤسسات وأفراد المجتمع مع جهود أجهزة الأمن، مؤكدا أن إدارة الجرائم الإلكترونية على استعداد تام لتلقي البلاغات عن أي جريمة من جرائم النصب والاحتيال الإلكترونية لتعقب مرتكبيها واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم عبر البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.  أثناء الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف مساءً أو هاتف:

25660142 – 25640081 – 25651143 – فاكس: 25662703 حيث سيتم التعامل في هذا الشأن بسرية تامة.

واختتم مشيراً إلى أن الحملات التوعوية ستستمر وتتواصل وأن الحملة المقبلة ستكون عن مخاطر المخدرات بالنسبة للنشء والأحداث.. وكيفية حمايتهم من هذه الآفة.

 

×