وزارة الكهرباء والماء

الكهرباء: توقيع عقد تحديث توربينات المولدات لمحطة الدوحة بقيمة 74 الف دينار

وقع وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم يوم الأربعاء عقد أعمال تحديث التوربينات البخارية والمولدات الكهربائية في محطة الدوحة الغربية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بقيمة 73 ألف و817 دينار كويتي.

وجاء في بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة الكهرباء والماء، إن مشروع يهدف إلى تحديث 8 توربينات بخارية ومولداتها الكهربائية في محطةالدوحة الغربية بقدرة 300 ميجاوات للوحدة الواحدة بطاقة إجمالية 2400 ميجاوات، حيث أن هذه التوربينات، بالإضافة الى توليد الطاقة الكهربائيةتقوم أيضا بتزويد البخار اللازم للمقطرات البالغ عددها 16 مقطرة والتي تقوم بإنتاج المياه بطاقة إجمالية 110 مليون جالون امبراطوري يوميا.

وتقوم الشركة الصانعة بأعمال التحديث اللازمة التي تشمل ضمن أعمال أخرى تبديل بعض أجزاء التوربينة الرئيسية بالإضافة إلى استبدال صمامات التحكم فى تشغيل التوربينة، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المولدات الكهربائية مما يؤدي الى زيادة عمرها الافتراضي وكفاءتها التشغيلية.

وأكدت الوزارة على إن تنفيذ أعمال العقد يحقق مرونه أداء عالية في تشغيل المحطة واستقرار التوربينات والمولدات وإجراء برامج الصيانة الدورية حسب تعليمات المصنع الأصلي والذي ينعكس بدوره على استقرار تشغيل الوحدات والشبكة الكهربائية والمائية في البلاد.

 

×