الوزير ابل خلال حضوره قرعة توزيع بيوت مدينة صباح الأحمد

السكنية: استدعاء أصحاب طلبات السكن حتى 12/2006 للتخصيص على قسائم حكومية

دعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية المواطنين المتقدمين بطلبات سكن لديها حتى تاريخ 31 ديسمبر 2006 وما قبل، والراغبين في التخصيص على قسائم حكومية في مشروع توسعة الوفرة (توزيع على المخطط)، والتي تشتمل على 2426 قسيمة بمساحة 600م2 إلى مراجعة صالة الخدمة الإسكانية بمبنى المؤسسة في جنوب السرة، أو فرعي الحكومة مول بمنطقة الجهراء أو جابر العلي وجليب الشيوخ أثناء الدوام الرسمي، اعتباراً من الأحد المقبل، تمهيداً للنظر في التخصيص لهم.

من جانب آخر، اجرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح اليوم القرعة على البيوت الحكومية لمشروع مدينة صباح الأحمد والتي تشتمل على (258) بيتا بمساحة 600م2 في القطاع (A)، وذلك بحضور كل من وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر ابل والمدير العام للمؤسسة بدر الوقيان اللذين اشرفا على حسن سير العمل وتوافر سبل الراحة والشفافية لدى المواطنين.

وأعلنت المؤسسة أسماء المواطنين المستحقين لدخول القرعة بناء على أولوية طلبهم الإسكاني وقد وصل التخصيص لها حتى تاريخ 4/2/1998 وما قبل .

وتعتبر مدينة صباح الأحمد من أوائل المدن المتكاملة التي تقوم على تنفيذها المؤسسة وهي أول مدينة وزعت قسائمها على المخطط، وتبلغ مساحة المدينة (4500) هكتار وتقع على طريق ميناء عبدالله – الوفـرة، وتبعـد (65) كم من مدينة الكويت. حيث يحيط بالمدينة طريق دائري بعرض (70) متر، كما يحيط بالمشروع حزام شجري كثيف بعرض (100) متر عازل لحماية المدينة من الآثار البيئية السلبية.

وتشتمل المدينة على (5) ضواحي سكنية للسكن الخاص تشمل 10499 وحدة سكنية ( 2201 بيت + 7373 قسيمة ) مساحة كل منها (600) متر مربع ، بالاضافة الى (925) شقة بنظام السكن العمودي وتتوفر في الضواحي جميـع المرافق العامة.

وحرصت المؤسسة على أن تتضمن الضواحي أحدث المباني العامة التي تغطى كافة الخدمات وتواكب متطلبات الوزارات الخدمية وفق أحدث التصاميم لتوفير الخدمات المتكاملة للسكان حيث تشمل (45) مدرسة و(59) مسجدا و(5) مراكز ضاحية رئيسية و(3) مراكز صحية عامة و مركزين صحيين تخصصين، بالإضافة إلى ما تحتاج إليه المدينة من مرافق عامة وخدمات اساسية.