العبدالله خلال حفل توقيع العقد اليوم

الإطفاء: توقيع عقد تأمين صحي لـ 3908 رجل اطفاء ويباشر العمل فيه بعد 30 يوما

وقعت الادارة العامة للإطفاء اليوم عقد التأمين الصحي التكافلي لعلاج رجال الاطفاء بتكلفة بلغت نحو 3 ملايين دينار لمدة سنتين ويشمل 3908 من رجال الاطفاء.

واعرب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير العدل بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في كلمته خلال توقيع العقد عن سعادته بإدخال البسمة على رجال الاطفاء بعد مطالبات عديدة لإقرار هذا التامين.

واضاف ان التأمين الصحي من شأنه تقديم المساعدة في معالجة رجال الاطفاء في حال الاصابة اثناء العمل مؤكدا ان هذا العقد سيكون ساري المفعول بعد شهر ويشمل رجال الاطفاء العاملين بالخدمة فقط في حين سيكون اختياريا لأسر الإطفائيين والمتقاعدين.

وذكر ان قرار العقد جاء بناء على توجيهات من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح ايمانا وعرفانا بدور رجال الاطفاء في حماية الممتلكات والارواح في المجتمع.

ومن جانبه قال مدير عام الادارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الانصاري ان توقيع العقد مكافأة من القيادة السياسية لأبنائها من رجال الاطفاء تقديرا لدورهم الوطني في حماية الارواح والممتلكات ومكافحة الحرائق.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة التأمين التكافلي عبدالرزاق الوهيب ان التأمين الصحي يشمل فقط رجال الاطفاء في جميع المستشفيات الخاصة بحيث يدفع المؤمن عليه 10 بالمئة من الرسوم.

واوضح ان التأمين يشمل رجال الاطفاء الذين يكونون في مهمة رسمية او دراسية او اجازة سنوية مضيفا انه لا يشمل الطلبة في مدرسة رجال الاطفاء.

وذكر الوهيب ان هناك مجموعة من انواع التأمين تقديرا من الشركة تقدم لرجال الاطفاء وبسعر خاص واختياري لمن يرغب من رجال الاطفاء بالتأمين على اسرته او والديه.

وبين ان الشركة ستقدم مجموعة من الخدمات التأمينية مثل التأمين على السكن والحياة والاصابات الشخصية والسرقات بالإضافة الى التأمين على المديونية في حالة وفاته وخدمات اخرى وبأسعار تنافسية.

ومن جانب اخر أعلنت الادارة العامة للإطفاء بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن بدء التسجيل للفصل التدريبي الاول الخاص بالدورات (رقيب اتصالات مطارات ورقيب اتصالات عمليات ورقيب تصوير للعلاقات العامة ووكيل عريف مشغل الية اطفاء ووكيل عريف مكافحة اطفاء) وذلك يوم الاحد المقبل الموافق 8 يونيو الجاري عن طريق الموقع الخاص بالهيئة.

وبدوره قال نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد ان الادارة ملتزمة تماما بالشروط الواردة في اعلان الهيئة وهي ان يكون المتقدم كويتي الجنسية ولم يسبق له اجتياز دورة تدريبية بنفس المستوى او اعلى لدى الهيئة والا يقل طوله عن 165 سم وحاصلا على المؤهل الدراسي المناسب للدورة التدريبية التي سيلتحق بها.

وأضاف المكراد ان من الشروط ايضا الا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية او جناية او جنحة مخلة بالشرف او الامانة ما لم يرد له اعتباره وان يجتاز اختبار قبول اللياقة البدنية والمهنية والصحية كما على المتقدم ان يكون متفرغا للدراسة والتدريب ويجتاز اختبار المقابلة الشخصية والا يكون قد سبق فصله بسبب الغش او بقرار تأديبي من كليات او معاهد الهيئة او مركز اعداد رجال الاطفاء.

وأكد انه لا يعد قبول المتقدم نهائيا الا بعد اجتيازه الفحص الطبي للتخصص وبعد استيفاء جميع شروط القبول الخاصة بالدورة ومنها ان يكون لائقا صحيا وبدنيا وخاليا من اي كسور او امراض معدية من بداية الدورة وحتى نهايتها.

من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس حجرف الحجرف ان هذه الدورات تمت بالتعاون مع الادارة العامة للإطفاء لتوفير عاملين متدربين لديها ولسد النقص في الاماكن التي يحتاجونها.

واضاف ان العدد المطلوب للدورات الخمس هو 375 طالبا وسيتم تطبيق نظام القرعة على المتقدمين لدورات الاطفاء في حالة زيادة عدد المجتازين لشروط القبول وذلك لتحقيق العدالة والشفافية واعطاء الفرصة للجميع.