المبارك مغادرا الى الصين

رئيس الوزراء: زيارة الصين للاطلاع على التجارب الاقتصادية التي تتميز بها

غادر سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق البلاد اليوم متوجها إلى بكين في زيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية الصديقة تلبية لدعوة رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية لي كه تشيانغ.

وقال سموه في تصريح صحفي قبيل مغادرة البلاد ان زيارته لجمهورية الصين الشعبية الصديقة تأتي في إطار حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها مع مختلف الدول الصديقة وتوسيع افاق التعاون في مختلف المجالات التي تخدم مصالح الوطن والمواطنين.

وأضاف سموه ان زيارته تأتي في اطار حرص الكويت على الانفتاح على العالم والإطلاع على التجارب الاقتصادية التي تتميز بها جمهورية الصين الشعبية للاستفادة من النماذج الناجحة التي يمكن أن تساعد في دفع عجلة التنمية في البلاد.

وأكد سموه ضرورة تفاعل الكويت مع محيطها الاقليمي والدولي وتوطيد التعاون مع مختلف الدول مشيرا إلى ان التجارب الاقتصادية في شرق آسيا وعلى وجه الخصوص في جمهورية الصين الشعبية تشهد نموا سريعا يستحق التقدير.

وأوضح سموه أنه سينقل خلال زيارته تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الى رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة الذي تربطه بسموه رعاه الله علاقات وطيدة.

وقال انه سيجري خلال الزيارة مباحثات مع المسؤولين في جمهورية الصين الشعبية تتناول العلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تعزيز التعاون اضافة الى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

×